أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

النقب: وفاة شقيقيْن بفارق ساعات إثر كورونا

قالت مصادر محلية إن شقيقين عربيين من سكان حورة في النقب، توفيا بفارق ساعات، إثر إصابتهما بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد- 19)، والذي بات ينتشر في جنوب البلاد، بنسبٍ أعلى من شمالها، في الأيام الأخيرة.
وجاء في التفاصيل أن أحد المسنّين يتراوح عمره في التسعينات، فيما يتراوح عمر الآخر في الثمانينات، وعانى كلٌ منهما من أمراضٍ مُزمنة سابقة.
وتوفي المسنّ التسعينيّ، أمس الخميس، علمًا بأنه وصل المستشفى في اليوم ذاته، فيما توفي شقيقه اليوم الجمعة، وكان كلاهما خاضعًا للعلاج في مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.
وأفادت مصادر طبيّة، بأن رجلا من النقب كذلك، في الخمسينات من عمره، ما يزال راقدا في قسم العناية المشددة التي خُصّصت لكورونا، في “سوروكا”.
ومن المقرر أن يشيّع جثمان المسنّيْن إلى مثواهما الأخير في وقت لاحق من اليوم في مقبرة البلدة.
وكان الناطق بلسان مستشفى سوروكا، قد أصدر بيانا مطلع الأسبوع الجاري، يفيد بوجود 7 حالات لمصابي كورونا في قسم العناية المكثفة، بينها 3 حالات خطيرة لمواطنين من حورة عانوا من أمراض مزمنة ومشاكل في التنفس.
وتأتي هاتان الوفيتان فيما يُسجّل النقب معظم الإصابات التي تُسجّل في المجتمع العربي، في الأيام الأخيرة، إذ أوضحت معطيات رسميّة، أُصدِرَت في وقت سابق اليوم، إصابة 49 شخصًا بفيروس كورونا في عرعرة النقب خلال الأسبوع الأخير، بوتيرة تضاعف تصل إلى 4.77.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى