أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

محكمة أمن الدولة تحكم على أسير أردني في السجون الإسرائيلية وأقاربه بالسجن خمس سنوات

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردن حكمها في قضية شقيق الأسير لدى إسرائيل ثائر اللوزي وثلاثة من أبناء عمومته صباح اليوم.
وقالت المحامية ليلى عطا “محامية المتهمين في القضية” إن المحكمة حكمت بالسجن خمس سنوات على كل من محمود اللوزي وأبناء عمومته الثلاثة وحكمت أيضا على الأسير الأردني في السجون الإسرائيلية ثائر اللوزي خمس سنوات باعتباره فارا من العدالة، وذلك بتهمة “التهديد باستخدام العنف” وذلك بموجب نص المادة 147 والمادة 148 من قانون العقوبات “جرم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية”.
وقد تم توقيف شقيق ثائر اللوزي وثلاثة من أبناء عمومته وهم: (محمود خلف اللوزي ومحمود رياض اللوزي، ومحمود إبراهيم اللوزي، ومحمود أحمد اللوزي) بتاريخ 9/12/2018 لدى الأجهزة الأمنية وتم استجوابهم، ثم أحيلت القضية لمحكمة أمن الدولة في شباط من العام 2019.
وحسب المحامية ليلى عطا فقد سجد الشباب سجود شكر لله بعد إصدار الحكم.
والجدير بالذكر أن الأسير الأردني لدى الاحتلال الصهيوني ثائر جمال محمود اللوزي وهو متزوج ولديه طفلان ويبلغ من العمر 30 عاما.
وقد اتهمته السلطات الإسرائيلية بمهاجمة عدد من المستوطنين بشاكوش مما أدى لإصابة عدد منهم أثناء دخوله للعمل في إيلات بمهنة البناء، واتهمته بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد أهداف إسرائيلية وهو موقوف لم يتم حكمه حتى الآن.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يحكم بها أسير أردني في السجون الإسرائيلية لدى محكمة أمن الدولة فقد تم الحكم على الأسرى مناف جبارة وعبد الله الزيتاوي بالسجن 15 عاما باعتبارهم فارين من العدالة في ما عرف بقضية حماس عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى