أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

القرار بعد الفصح اليهودي… مركزية حيفا تنظر في طلب الدفاع تحويل آية خطيب للحبس المنزلي

طه اغبارية

عقدت في المحكمة المركزية بحيفا، اليوم الثلاثاء، جلسة في ملف الأسيرة آية خطيب من قرية عرعرة، وذلك للنظر في طلب الدفاع تحويلها إلى الحبس المنزلي.

وقال بدر اغبارية، محامي خطيب، إن “المحكمة استمعت على مدار 3 جلسات إلى طلبنا تحويل آية إلى الحبس المنزلي، وقد رفعت جلسة اليوم، إلى حين إعطاء القرار والمتوقع أن يكون بعد عطلة عيد الفصح اليهودي”.

وأضاف اغبارية لـ “موطني 48″، أنه واصل أمام هيئة المحكمة تفنيد مزاعم النيابة العامة ولائحة الاتهام التي تقدّمت بها بحق موكلته، مطالبا بإحالة خطيب إلى الحبس المنزلي ورفض طلب النيابة اعتقالها حتى نهاية الإجراءات.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية، تقدّمت بتاريخ (18/3/2020)، بلائحة اتهام ضد الأسيرة آية خطيب، إلى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، زعمت فيها أنها عملت على تجنيد الأموال لدعم “الإرهاب” وتمريرها إلى حركة حماس.

يشار إلى أن خطيب تتابع جلسات محاكمتها في مركزية حيفا عبر الفيديو من مكان اعتقالها في سجن “الدامون”، وذلك بسبب التقييدات المتبعة في المحاكم جراء انتشار فيروس “كورونا”.

وجرى اعتقال آية خطيب يوم 17/2/2020 في الثانية فجرا من منزلها في قرية عرعرة، ومدد اعتقالها عدة مرات، حيث خضعت للتحقيق في أروقة المخابرات الإسرائيلية.

ونشطت خطيب وهي أم لطفلين، محمد وعبد الرحمن، وتعمل معالجة للنطق واللغة، عبر صفحتها على “فيسبوك” في جمع التبرعات للأطفال المرضى من الضفة والقطاع والذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية إلى جانب مواكبتها للعديد من الحالات الإنسانية المرضية والاجتماعية كطلاب وطالبات جامعيين حالت ظروفهم الاقتصادية دون إكمال أقساطهم الجامعية. وشكّلت صفحة الأسيرة آية خطيب عنوانا للخدمة الإنسانية والمجتمعية وحظيت في عملها الخيري بثقة كبيرة من قبل قطاعات شعبنا المختلفة نظرا لحرصها على الشفافية والمصداقية في معاملاتها كما لو كانت جمعية ومؤسسة قائمة بحد ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى