أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة الطوارئ في النقب تواصل حراكها الإغاثة للأهالي في ظل “كورونا”

طه اغبارية
واصلت لجنة الطوارئ في النقب والتي تشكلت في الآونة الأخيرة بسبب وباء كورونا، حراكها الاغاثي في العديد من المناطق خاصة القرى مسلوبة الاعتراف.
وقال الشيخ أسامة العقبي، أحد القائمين على اللجنة، لـ “المدينة” إنه جرى توزيع الطرود الغذائية على العديد من العائلات المتعففة في القرى مسلوبة الاعتراف والتي تنشط فيها اللجنة، منوّها إلى التفاعل الكبير من قبل أهل الخير ومدّهم اللجنة بالتبرعات العينية لنصرة إخوانهم ممن ضاقت بهم الأحوال المعيشية مع انتشار جائحة كورونا والتزامهم بيوتهم وتآكل مدّخراتهم.
ودعا العقبي إلى مزيد من التعاضد بين كافة مكونّات المجتمع العربي في هذه الظروف لا سيّما في منطقة النقب التي تعاني أكثر من غيرها جراء السياسات العنصرية الإسرائيلية وإهمال السلطات لها في كافة المجالات.
كما شدّد العقبي على رجائه للأهالي التزام بيوتهم والتقيد بالتعليمات الاحترازية التي تصدرها الجهات المختصة للحد من انتشار الفيروس المستجد، علما أنه أعلن عن إصابة العديد من المواطنين في بلدات النقب بالفيروس.
هذا وتشكّلت، لجنة إغاثة طارئة في أعقاب انتشار فيروس “كورونا”، وبدأت بتوزيع الطرود الغذائية وتقديم المساعدات ضمن إمكانياتها للأهالي المحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى