أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

إصابات متصاعدة بكورونا حول العالم.. ووفيات قياسية بإسبانيا

لا يزال عداد فيروس كورونا في الإصابات والوفيات يتصاعد حول العالم، ليسجل رقما قياسا في إسبانيا، بتجاوز عتبة الـ10 آلاف وفاة.

بلجيكا

وأعلنت السلطات البلجيكية، الخميس، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1011، والإصابات إلى 15 ألفا و348.

وقال مركز الأزمات، في بيان، إنه تم تسجيل 183 وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، إضافة إلى 584 إصابة خلال الفترة المذكورة.

وأوضح أن عدد المتعافين من الفيروس في البلاد بلغ 2495 حالة.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الصحة في منطقة بروكسل آلان مارون، فرض حجر صحي على نفسه، للاشتباه في إصابته.

إيران

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن وفاة 124 مصابا جديدا بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحصيلة الإجمالية للوفيات، بلغت 3160 وفاة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال أمس الأربعاء، إن منحنى الإصابات بالفيروس في إيران، يأخذ منحى تنازليا، معربا عن أمله في تراجع حدة الإصابة في بلاده خلال الفترة المقبلة.


إسبانيا

وسجلت إسبانيا رقما قياسيا في عدد الوفيات، منذ ظهور الفيروس فيها، وتجاوزت الحالات الـ10003 وفيات، بعد وفاة 950 مريضا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وتوفي في المجموع عشرة آلاف وثلاثة أشخاص بمرض كوفيد-19 في إسبانيا، ثاني دولة متضررة بالوباء في العالم. أما عدد الإصابات، فقد تخطى الـ110 آلاف، لكن انتشار المرض يتباطأ.

وبذلك يصبح هناك أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا.

الصين

وسجلت الصين، التي كانت أول دولة ظهر فيها فيروس كورونا في ديسمبر كانون الأول، عددا أقل من حالات الإصابة الجديدة اليوم الخميس لكنها شددت القيود على الحركة في بعض المناطق بسبب مخاوف من ظهور المزيد من الحالات الواردة من الخارج.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الخميس إن الصين سجلت 35 حالة إصابة جديدة بالفيروس يوم الأول من نيسان/أبريل جميعها واردة من الخارج.

وذكرت وسائل إعلام رسمية نقلا عن الإدارة الطبية المحلية في إقليم هونان بوسط الصين، الذي كان قد خفض إجراءات الطوارئ لأدنى مستوى، أن الإقليم سجل أول حالة إصابة واردة من الخارج أمس الأربعاء.

وما زالت السلطات تشعر بالقلق من حالات كورونا الواردة من الخارج ومنعت في الأيام الأخيرة دخول حاملي جوازات السفر الأجنبية وأمرت بخفض كبير في أعداد رحلات الطيران الدولية.

وتسمح الصين حاليا لأكثر من 134 رحلة طيران دولية بدخول البلاد لتلبية طلب المواطنين والطلاب الراغبين في العودة للصين. لكن لو آرتشو نائب مدير عام هيئة الطيران المدني الصينية، قال في إفادة اليوم الخميس إن 108 رحلات فقط حصلت على تصريح هذا الأسبوع.

إندونيسيا

أكد أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة الإندونيسية، عن تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس، ليصل العدد الإجمالي في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إلى 1790 إصابة.

كما أنه أعلن عن 13 وفاة جديدة بسبب الفيروس ليصل المجموع إلى 170 بينما تعافى 112 شخصا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى