أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“يديعوت أحرونوت”: اتهام شابة إسرائيلية بالتخابر مع جهة أجنبية وتعريض أمن الدولة للخطر

قدمت النيابة الإسرائيلية للمحكمة المركزية في اللد، لائحة اتهام ضد شابة (25 عاما) من مدينة بئر السبع، بتصوير مواقع عسكرية حساسة وارسالها لأحد ناشطي “حزب الله” في لبنان، بحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الإثنين.
وجاء في لائحة الاتهام أن الفتاة الإسرائيلية استجابت فتاة لأحد ناشطي “حزب الله” اللبناني، نجح في تجنيدها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأرسلت له صور مواقع عسكرية حساسة قامت بالتقاطها من أجله.
ولم يستغرق “علي” (اسم الناشط اللبناني) وقتا طويلا بعد تعارفه على الشابة الإسرائيلية على موقع على فيسبوك عام 2018، حتى أقنعها بتنفيذ “مهام مختلفة بإسرائيل لصالح حزب الله، بما في ذلك مهام تصوير مختلفة ومتنوعة”، وفق لائحة الاتهام.
وصورت الفتاة الإسرائيلية قاعدة “حتسريم” الجوية في بئر السبع ومتحف القوات الجوية بالمنطقة ذاتها، فضلا عن ميناء حيفا والسياج الحدودي في رأس الناقورة قرب الحدود مع لبنان، وأرسلتها لـ “علي”.
كما أرسلت له مقاطع فيديو وصورا قامت بالتقاطها لنقطة مراقبة عسكرية في “ستيلا ماريس” بمنطقة جبل الكرمل، ومركبات عسكرية أثناء سيرها على “الطريق السريع 6″، وهو أطول طريق في البلاد يمتد من شمالها إلى جنوبها، إضافة إلى أحد مواقع “القبة الحديدية”، وهي منظومة دفاع جوي صاروخي.
وحسب لائحة الاتهام صورت الشابة الإسرائيلية في صيف 2019 حصنا عسكريا عند معبر بيت حانون (إيرز) بين قطاع غزة وإسرائيل.
وطلب منها “علي” في سبتمبر/أيلول من ذات العام تصوير مستشفى “رمبام” في حيفا، ومدخل غرفة الطوارئ وغرف العمليات.
وبناء على طلب مشغلها، حضرت الفتاة الإسرائيلية محاضرة قدمها صحفي إسرائيلي حول مسألة “حزب الله وإسرائيل”، وسألت المحاضر ما إن كانت هناك إمكانية لاندلاع حرب بينهما في القريب، وسجلت إجابته وأرسلتها لـ “علي”.
وطلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقال الفتاة المتهمة بـ “التخابر مع جهة أجنبية وتعريض أمن إسرائيل للخطر” لحين استكمال الإجراءات القضائية بحقها.
وحظرت المحكمة نشر أي تفصيل عن هوية الشابة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى