أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةمحليات

الصحة الإسرائيلية: 3460 إصابة بكورونا و50 منهم بحالة حرجة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 3460، عقب تسجيل 425 حالة جديدة، السبت.
وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن من بين المرضى 50 إصابة وصفت حالتهم بالخطيرة، و73 بالمتوسطة، و3236 بالطفيفة.
وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته هيئة البث الإسرائيلي “مكان”، أن 80 حالة من المرضى تماثلت للشفاء، موضحة أن 469 من الإصابات يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق، و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى”.
وحتى صباح السبت، توفي 12 شخصا في البلاد بعد إصابتهم بفيروس “كورونا”.
وعلى صعيد متصل، تستعد الشرطة الإسرائيلية لاحتمال فرض قيود واسعة على حركة المرور والتشديد على تنفيذها، وفق ما نقل موقع “i24” الإسرائيلي.
وأوضح الموقع أن 650 جنديا سيقومون اعتبارا الأحد المقبل، بمساندة الشرطة في نشاطها، إضافة إلى ألف شخص من المفتشين التابعين لمختلف الوزارات الحكومية. ومن المنتظر أن يرتفع عدد الجنود المنخرطين في هذه المهام إلى 3600 جندي في حال تطلب الأمر تشديد القيود أكثر من ذلك.
وأصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، تعليمات للبدء بالاستعداد لفرض تشديدات صارمة على حركة الإسرائيليين.
وقال نتنياهو: “إذا لم نشهد تغييرا في معدل الإصابة بفيروس كورونا خلال اليومين المقبلين، فلن يكون هناك مفر من فرض الإغلاق التام”.
ومن المقرر أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية، مساء السبت، لمناقشة الإجراءات الأكثر صرامة فيما يتطلع نتنياهو الى إدخال التعليمات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من صباح الاثنين.
وطلب نتنياهو خلال تلك المناقشات، فحص إمكانية خفض النشاط التجاري في إسرائيل، بحيث يتم تقليص عدد العاملين في أماكن العمل التي تمارس نشاطها حاليا بنسبة 30 بالمئة بشكل كبير لتكون هذه النسبة 10 بالمئة.
وأبدت وزارة المالية الإسرائيلية معارضتها لمثل هذه الخطوة، وعرضت أن يتم ذلك بصورة تدريجية إلى أن تصل نسبة العاملين إلى 20 بالمئة من الاقتصاد الإسرائيلي كخطوة أولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى