أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حركة ابناء البلد تدعو لإعادة بناء مشروع وطني بالوحدة والنضال الشعبي

دعت حركة أبناء البلد لإعادة بناء مشروع وطني بالوحدة والنضال الشعبي والتمسك بطرح النضال الشعبي كخيار واحد ووحيد لتحقيق مطالبنا الوطنية. وذلك في أعقاب إدارة “غانتس” ظهرة للقائمة المشتركة بعد التوصية عليه، بحسب البيان.
وجاء في نص بيان حركة أبناء البلد ما يلي:
لم نتفاجأ في حركة أبناء البلد، عما أسفرت عنه ترتيبات البيت الصهيوني الداخلي، والتي أدت إلى ائتلاف غانتس نتنياهو. الأمر الذي لم يكن ممكنا لولا الإنزلاقة التي قامت بها القائمة المشتركة بالتوصية على چانتس، وقبولها بأنت تكون جسر عبور له من أجل المساومة على موقعه في حكومة طوارئ صهيونية (رغم تنكره لتوصيتها مرارا) أجمع طرفيها على ضرورة تمرير صفقة القرن، والاستمرار في محاولات تصفية حق شعبنا في وطنه.
من يقرأ ويعرف خبايا السياسة في دولة الاحتلال، أدرك منذ اللحظة الاولى الى اي هاوية تقود احزاب المشتركة جماهير شعبنا، الذين وقعوا ضحية سوء قراءتها السياسية، واوهمتهم بقدرتها على التأثير والتغيير وغيرها من البلاهات السياسية، من خلال السعي للاندماج في حكومة اسرائيل بدعمها وإعطائها غطاءً شرعيا من الخارج. قراءتنا في ابناء البلد لم تستند الى موقفنا الجذري الداعي لمقاطعة الانتخابات من منطلق الطعن بشرعية اسرائيل وديمقراطيتها فقط، بل جاء بعد قراءة مستفيضة للأحداث، والمشهد السياسي، الذي حذرنا من ان يُستغل فيه شعبنا لتحويله الى احتياطي أصوات تمتطيه الأحزاب الصهيونية للمقايضة فيما بينها، وأوراق لعب يلقى بها في سلة المهملات بعد انتهاء استخدامها بصورة قذرة من خلال حضيض التذلل والمحاباة التي أوصلتنا إليه المشتركة، وكسرت بضمنه محرمات وشرعنت ما كنا نحاربه في احزاب السلطة، واعادت خطاب صهاينة العرب بين جماهيرنا، بعد ان اعتقدنا اننا انتقلنا لمرحلة متقدمة في فهم وجهة صراعنا مع هذا الكيان، فاتت المشتركة لتضرب العمل الوطني، ولتتحول وبالمعنى الحرفي كعكاز للسلطة بحلة جديدة.
الخطير بما جلبته المشتركة هو نسفها لتراكمات نضالية قادتها جماهير شعبنا وحصلت فيها حقوقها بتضحيات جسام كلفتنا الشهداء والاسرى والملاحقات والتضييق.
وفي الوقت الذي يجتاح به وباء كورونا البلاد والعالم، تتم في هذه الفترة تحديدًا تشكيل حكومة وحدة وطنية همها ليس فقط محاربة هذا الوباء وإنما تمرير حزمة من القوانين العنصرية، المعدة مسبقا للإجهاز على ما تبقى للفلسطينيين من حقوق.
لقد حذّرت أبناء البلد من هذه الكارثة السياسية ومن الهرولة نحو مشاريع الأسرلة تحت غلاف المواطنة. كما وقلنا بأّن مشكلتنا مع هذا الكيان ليس بعدد أعضاء البرلمان وإنما بالمنظومة الاستعمارية التي لن تتيح لنا ان نرسم ملامح هذا الكيان ولا سياسته، لكن المراهنة أو المراهقة السياسية لا حدود لها، ومنها اتهامنا بالعدمية أحيانا وبالعبثية أحيانا أخرى من خلال ضخ اعلامي مدعوم بتمويل عابر للبحار، لم بستهدف الاحزاب الصهيونية كما استهدفنا. إضافة الى اتهامنا بأننا لا نطرح البديل “الواقعي” على الرغم من ثبوت صحة الموقف الاستراتيجي الذي طرحناه ونطرحه في كل مكان وزمان.
اما بعد التوصية على غانتس وإدارة ظهره لكم، عليكم الوقوف عند مسؤوليتكم والاعتذار لجماهيركم وناخبيكم على هذه التوصية التي دمّرت كل ما تبقى من الخطاب والثقافة الوطنية، وخيبت ظن شرائح واسعة من مجتمعنا اعطتكم الثقة، بسلوكياتكم السياسية. بعد هذا كله، أنتم مطالبون بالاستدارة والعودة الى بناء المشروع الوطني وتعزيزه، بعد استنفاذ هذه التجربة التي تثبت المرة تلوى الأخرى عقم هذه الأداة ” النضالية” ألا وهي ” النضال البرلماني”، والتمسك بطرح النضال الشعبي كخيار واحد ووحيد لتحقيق مطالبنا الوطنية.

ابناء شعبنا البطل،
واما اسرانا في السجون وملفهم الحارق الذي يقض مضاجعنا ومعنا احرار العالم في هذا الظرف، حيث يواجهون خطر الوباء في اقبية لا تصلح للحياة الادمية وفي ظل انقطاعهم عن العالم الخارجي، نهيب بكل من يستطيع التدخل لوقف الكارثة التي تقف على ابواب السجون التي تفتقر لكل مقومات الحياة ضمنها العلاج والاحتياجات الطبية الضرورية عدا عن ادوات التعقيم والتنظيف قلوبنا مع عوائل الاسرى وندرك خطورة الوضع ونوجه النداء لأبناء شعبنا للعمل على طرح هذا الملف وتدويله.
وفي هذه الأزمة تحيي ابناء البلد كافة أبناءها وبناتها في الأجهزة الصحية الرسمية والأهلية، الذين يقفون في الواجهة الامامية لمحاربة هذا الوباء، ونحيي جميع اللجان الشعبية المنبثقة والفاعلة في جميع القرى والمدن والتي أخذت على عاتقها دور الإغاثة المادية والمعنوية لأهلنا ونهيب بأبناء وبنات شعبنا بالالتزام في بيوتهم خصوصا في ظل عدم توفر فحوصات تشخيص المرض في قرانا ومدننا. وعليه، نحمّل حكومة الأبرتهايد الحالية والقادمة مسؤولية ذلك.
ختاما ندعو جماهير شعبنا التمسك بالثوابت الوطنية وتوحيد القوى في مواجهة انزلاق “المشتركة” وارتكاب الموبقات بحق تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا وقضية شعبنا الفلسطيني.
معا على الدرب- حركة أبناء البلد
اذار 2020
إلى هنا نص البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى