أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جت: لجنة الطوارئ الإغاثية توزع منحا لإعانة العائلات المحتاجة

قامت جمعية القادسية في قرية جت، بالتعاون مع نساء المساجد في البلدة، بتشكيل لجنة طوارئ إغاثية وذلك في ظل أزمة تفشي الوباء عالميًا ومحليًا.
وتهدف الحملة إلى تقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية لإعانة العوائل المحتاجة في قرية جت في ظل ما تشهده البلاد من إغلاق شبه تام في سوق العمل والحركة الاقتصادية والتجارية التي تثقل كاهل المواطنين وسط ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، جراء القرارات الحكومية للحد من تفشي الفايروس بين المواطنين.
وأكد المسؤولون في لجنة الطوارئ الإغاثية، أن هذه الظروف، حدتهم بالإسراع في مساعدة العائلات التي قد تتضرر من هذا الواقع، وقد تم توزيع المنح على 100 عائلة، وتقدر قيمة كل منحة 250 ش، وذلك بالاتفاق مع أصحاب المحلات التجارية.
وفي حديث مع مسؤول جمعية القادسية الشيخ محمد عارف وتد قال: “إن لجنة الطوارئ الإغاثية بدأت تُعد نفسها لكل حالة قد تصيبنا لا سمح الله كما هو حاصل الآن، وإننا نؤكد أن هذا لا يمنع أن تكون هناك حملة أخرى كهذه من أجل تقديم المعونة للعائلات المستورة، من أجل سد حاجتاهم الضرورية”.
وشكر الشيخ العارف الأهل الكرام الذين ساهموا وقدموا من مالهم لهذا المشروع الكريم، كما ويهيب بالأهل أن يستمروا بالعطاء وتقديم المساعدات في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها تلك العائلات المستورة.
وكانت لجنة الطوارئ الإغاثية في قرية جت، أصدرت بيانا جاء فيه: “على أثر انتشار هذا الوباء الفتاك (كورونا) عافانا الله واياكم والذي بسببه قد يفرض على الاهل حصارا طويلا عندها يتعذر على بعض الاهل الحصول على لقمة طعامهم وشرابهم ودوائهم عليه بادرت جمعية القادسية على تكوين، لجنة الطوارئ الإغاثية، والتي ستقوم على سد جوعتهم منطلقين من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى