إجراء غير مسبوق بمناورة جوية أمريكية إسرائيلية بسبب كورونا

إجراء غير مسبوق بمناورة جوية أمريكية إسرائيلية بسبب كورونا

بدأ الجيشان الأمريكي والإسرائيلي ظهر الثلاثاء، مناورة عسكرية جوية مشتركة تستمر ليومين، وذلك في أعقاب إلغاء مناورة عسكرية سابقة بين الجانبين، بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا”.
وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة بموقع “تويتر” أن “التمرين الدولي سيبدأ ظهر اليوم، لسلاح الجو الإسرائيلي والجيش الأمريكي في المنطقة الجنوبية، وسينتهي ظهر الخميس المقبل”، لافتا إلى أنه “ستتم ملاحظة تحركات نشطة للطائرات الحربية من نوع أف-35”.
وفي إجراء غير مسبوق في المناورات العسكرية الجوية، قال أدرعي إنه “سيقام في الجو فقط، ولن تكون خلاله لقاءات على الأرض”، في إشارة للخشية من تفشي فيروس كورونا بين المشاركين في المناورة العسكرية المشتركة.
وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، تحدث مساء الاثنين، عن حصيلة مرتقبة وضخمة لضحايا فيروس كورونا المستجد في إسرائيل.
وقال نتنياهو خلال اجتماع عبر الهاتف مع وزراء حكومته، إنه “يمكن أن نصل إلى مليون مصاب خلال شهر (..)، في وضع صعب كهذا يمكن أن يكون هناك عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل، كما تنبأت التوقعات الأكثر سوءا لوزراء الصحة”، بحسب ما أوردته القناة الـ12 الإسرائيلية.
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الاثنين، أن “عدد مصابي كورونا في إسرائيل، ارتفع إلى 1656 مصابا بينهم 31 شخصا بحالة خطيرة، وتماثل 49 منهم للشفاء”، بحسب ما أوردته قناة “كان” العبرية الرسمية.