أخبار رئيسيةأخبار وتقاريرالضفة وغزة

حماس: أجهزة السلطة تعتقل جامعيًا وتفشل في اعتقال محامي

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأربعاء، إن أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية اعتقلت جامعيًا وفشلت في اعتقال محامي عقب مداهمة منزله، على خلفية توجهاتهم السياسية، كما صادرت موادًا دعائية خاصة بالكتلة الإسلامية.
وذكرت الحركة في بيان صحفي، أن جهاز المخابرات في رام الله اعتقل قبل يومين الطالب في كلية الدعوة بجامعة القدس أبوديس إدريس يوسف حسن السوداني.
كما صادرت المخابرات موادًا دعائية ونقابية خاصة بالكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، وذلك بعد اعتراض السيارة التي تحمل هذه المواد على مدخل الجامعة.
وأفاد البيان بمواصلة جهاز الوقائي في قلقيلية اعتقال الشيخ لؤي فريج لليوم الـ 29 على التوالي، كما نقل الجهاز الأسير المحرر عبد الله ولويل إلى المشفى جراء تردي وضعه الصحي، ومنع عائلته من زيارته، وهو معتقل منذ 33 يومًا.
كما أوضحت أن أجهزة السلطة في نابلس داهمت منزل المحامي محمد حسين -عضو هيئة رئيس فرع فلسطين للمنظمة العربية للمحامين الشباب-في محاولة لاعتقاله؛ “إلا أنها فشلت”.
يذكر أن لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية قالت إن “المصالحة الفلسطينية باتت في خطر مع استمرار الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في سياسة الاعتقال التعسفي على خلفية سياسية”.
ووقعت حركتا “فتح” و”حماس” مؤخرًا في القاهرة اتفاق المصالحة، ويتضمن عدة بنود من أبرزها ملف الحريات، إذ يجب أن “ينسحب على الضفة الغربية المحتلة كما قطاع غزة”.
كما نص الاتفاق على تنفيذ إجراءات لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة، في إدارة شؤون قطاع غزة، كما في الضفة الغربية، بحد أقصاه الأول من ديسمبر القادم، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى