أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

إردان: استعدوا لحظر تجول شامل

وجه وزير الأمن الداخلي في الحكومة الاسرائيلية جلعاد إردان الأربعاء نداءً للإسرائيليين قال فيه إن الأوضاع تتطور بسرعة وأنه من الممكن فرض حظر تجوال كامل خلال الأيام القريبة المقبلة.

ونقلت القناة “12” العبرية عن أردان قوله: إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة وقرار فرض إغلاق شامل في إسرائيل وارد وبقوة ويجري الاستعداد له.

وأوضح أنه في حال فرض حظر التجوال فسيتم تسيير دوريات للشرطة في المدن والبلدات، ولن يسمح بالخروج إلا للموظفين في الوظائف الحيوية أو الخروج للعلاج الطبي أو للتزود بالطعام.

في حين، يأتي ذلك في ظل الارتفاع المتسارع في أعداد المصابين حيث بلغت الحصيلة النهائية 427 مصابا منهم 5 في حال الخطر والغالبية بوضع جيد.

في السياق، يدرس رئيس الكنيست يولي ادلشتاين الإعلان عن إغلاق الكنيست قريبًا منعًا لانتقال العدوى للمزيد من أعضاء الكنيست بعد فرض الحجر الصحي على عضوي كنيست بالأمس لاختلاطهم بمصابين.

أُخضع وزيرا الداخلية والزراعة الإسرائيليان، بالإضافة إلى عضوي كنيست، للحجر الصحي الفوري بعد مخالطتهم رئيس سلطة محلية في منطقة النقب تم تشخيص إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت الإذاعة العبرية، على موقعها، أته تم إخضاع وزيري الداخلية أرييه درعي، والزراعة تساحي هنغبي، وعضوي الكنيست ألون شوستر، ورام بن باراك في تحالف “كاحول لافان” للحجر الصحي المنزلي.

وقالت القناة إن الوزير هنغبي وعضوي الكنيست خالطا رئيس المجلس الإقليمي مرحافيم، شاي حجاج، الواقعة قرب قطاع غزة، في مؤتمر عقد الأسبوع الماضي حول استعدادات الزراعة للتصدي لفيروس كورونا.

وأضافت أن الوزير درعي خالط هو الآخر حجاج خلال اجتماع عقد الأحد بمقر وزارة الداخلية بالقدس، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة.

وفي أعقاب ذلك، أعلن مسؤول كبير في البرلمان الإسرائيلي “كنيست”، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إجراء فحص مفتوح لجميع أعضاء البرلمان، للتأكد من خلوهم من فيروس “كورونا”.

وقررت وزارة الصحة الإسرائيلية، تشديد الإجراءات الاحترازية المتبعة منعا لتفشي وباء كورونا؛ بحيث يحظر على المواطنين مغادرة منازلهم إلا عند الضرورة، والحفاظ على مسافة مترين بين كل شخصين، والامتناع قدر الإمكان عن استخدام المواصلات العامة وعدم ملامسة الآخرين.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا” المستجد إلى 427 إصابة بعد الكشف عن 90 إصابة خلال ساعات الليل.

ورسم مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان توف سناريوهات قال إنها مخيفة قد تشير إلى وفاة الآلاف من الإسرائيليين، داعيا إلى الانصياع إلى التعليمات.

وكان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو أعلن الليلة الماضية عبر وسائل الإعلام عن زيادة عدد فحوصات “كورونا” لتصل إلى ثلاثة آلاف يوميا.

والثلاثاء، أعلنت “تل أبيب” إصابة سفيرها في ألمانيا جيرمي يسسخاروف ونائبه أهارون ساغي بكورونا بعد مخالطتهما نائبا في البرلمان الألماني، شخصت حالته كمصاب بالفيروس.

وحتى صباح الأربعاء، أصاب “كورونا” أكثر من 198 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم 7990، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى