أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

رهن الاعتقال والتحقيق لدى المخابرات منذ 26 يوما.. “الحريات” تنظم وقفة تضامنية مع الأسيرة آية خطيب

طه اغبارية، ساهر غزاوي

تواصل لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني، تضامنها مع الأسيرة آية خطيب (30 عاما) من قرية عرعرة، والمعتقلة في أقبية المخابرات الإسرائيلية في معتقل “الجلمة” منذ 26 يوما.

وأمام مبنى المحاكم في حيفا حيث تنظر محكمة الصلح، في ملف اعتقال خطيب، يشارك العشرات من القيادات والناشطين والناشطات، في هذه الأثناء، في وقفة تضامنية مع خطيب هي الثانية التي تنظّمها “الحريات” منذ الكشف عن عملية الاعتقال التعسفية التي تعرضت لها آية خطيب على أيدي الشرطة والمخابرات الإسرائيلية، فجر السابع عشر من شباط/ فبراير المنصرم. علما بوجود حظر نشر على تفاصيل وأسباب الاعتقال.

وقفة تضامنية مع الأسيرة آية خطيب تزامنا مع جلسة محاكمتها في صلح حيفا

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Friday, March 13, 2020

ووضعت في وسط ساحة المحاكم في حيفا، لافتة كبيرة لصورة الأسيرة آية خطيب وحملت شعار “الحرية لآية أيقونة المحتاجين”، كما يرفع المشاركون في الوقفة لافتات وصور لآية تطالب بإطلاق سراحها وتندد باعتقالها وكان من بين الشعارات التي رفعت: “آية بلسم آلام الأطفال”، “آية جابرة الخواطر”، “آية مغيثة الملهوفين”.

وجرى للمرة الخامسة، الاثنين الأخير، تمديد اعتقال الناشطة عبر صفحتها على “فيسبوك” في جمع التبرعات للأطفال المرضى من الضفة والقطاع والذين يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية إلى جانب مواكبتها للعديد من الحالات الإنسانية المرضية والاجتماعية كطلاب وطالبات جامعيين حالت ظروفهم الاقتصادية دون إكمال أقساطهم الجامعية. وشكّلت صفحة الأسيرة آية خطيب عنوانا للخدمة الإنسانية والمجتمعية وحظيت في عملها الخيري بثقة كبيرة من قبل قطاعات شعبنا المختلفة نظرا لحرصها على الشفافية والمصداقية في معاملاتها كما لو كانت جمعية ومؤسسة قائمة بحد ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى