أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

“القدس ماليزيا” تحاضر عن موقع القدس في صفقة ترمب بمؤتمرٍ بإندونيسيا

شارك رئيس مؤسسة القدس ماليزيا الدكتور شريف أبو شمالة في المؤتمر الدولي لرابطة الدعاة الإندونيسيين  في الفترة من 7 – 9  مارس 2020 في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. 

وقد قدم الدكتور أبو شمالة محاضرة خاصة في المؤتمر عن صفقة القرن وانعكاساتها على قضية القدس ودور الدعاة في مواجهتها، وقد شارك في الجلسة رئيس رابطة الدعاة الإندونيسيين الشيخ البروفيسور أحمد سطاري إسماعيل. 

وتناولت المحاضرة طبيعة صفقة القرن وخطورتها على القضية الفلسطينية ومدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، بمصادرة المدينة بتاريخها وحضارتها، ونفي الفلسطيني أو تذويبه فضلا عن الاقتراح بنقل العاصمة إلى حي شعفاط متجاهلة مكانة القدس وموقعها الديني والحضاري للمسلمين عامة. 

وبين أبو شمالة موقع المسجد الأقصى من خطة ترمب بإلغاء حصريته الإسلامية باعتباره جبل المعبد، وإعطاء اليهود الحق في انتهاكاتهم له عبر جعله مكانا مقدسا مشتركا بفرض التقسيم المكاني والزماني. 

وعن دور الدعاة، دار نقاش عن دور الدعاة في توعية الجمهور بمخاطر صفقة القرن، وتعظيم دورهم في رفض الصفقة، وتعزيز صمود المقدسيين، متناولا حملات الفجر العظيم ودورها في حشد الجماهير نحو المسجد الأقصى والحفاظ عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى