أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

أردوغان: سجلنا انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار وسنرد على أي هجوم بأضعافه

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أمن نقاط المراقبة التركية في سوريا هو على رأس أولويات بلاده وإنها سترد على أي هجوم بالمثل وبأضعاف.
وأوضح الرئيس التركي اليوم الأربعاء أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان أن بلاده قامت باتفاق وقف إطلاق نار مؤقت، “ليس لأنها غير قادرة على عناصر الأسد والمجموعات الإرهابية، بل لأنها تسعى للحصول على حل معقول لكل الأطراف بخصوص إدلب”.
وأضاف الرئيس التركي أن أمن نقاط المراقبة في سوريا هو على رأس أولويات بلاده، مشيرا إلى بدء إنشاء مساكن من الطوب شمال إدلب في منطقة على عمق ما بين 25 و30 كيلومترا من حدود تركيا لإيواء النازحين.

انتهاكات
وقال أردوغان إن هناك انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه مع روسيا، مضيفا أن الأولوية بالنسبة لتركيا هي سلامة 12 موقعا للمراقبة أقامتها في المنطقة.
وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله اليوم الأربعاء إن المحادثات بين تركيا وروسيا بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب بسوريا “إيجابية وبناءة”.
واتفقت أنقرة وموسكو الأسبوع الماضي على وقف إطلاق النار لوقف اشتباكات متصاعدة في إدلب.
ووصل وفد روسي إلى أنقرة أمس الثلاثاء لإجراء محادثات بشأن تفاصيل الاتفاق، وقال أكار إن الطرفين يعملان على الإعداد لتسيير دوريات مشتركة على طريق أم4 السريع الرئيسي المتوقع أن يبدأ يوم 15 مارس/آذار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى