أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

رعب كورونا.. “الصحة” الإسرائيلية: على آلاف المشجعين في “دربي تل ابيب” الدخول للحجر الصحي بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم الاربعاء أن الطالب المصاب بفيروس كورونا، تواجد في دربي تل أبيب، يوم 24 فبراير في ملعب بلومفيلد في يافا.
وبحسب الوزارة، فقد جلس الفتى المصاب عند بوابة 8 في الملعب، وعليه وفق تعليمات “الصحة”، فإن آلاف من المشجعين الذين جلسوا قرب هذه البوابة سوف يضطرون إلى الدخول للحجر الصحي.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، أنه بعد أن تبين أن طالبا من الصف التاسع يتعلم في مدرسة في مركز البلاد، مصابًا بفيروس كورونا، يجب تحويل جميع تلاميذ المدرسة الى الحجر الصحي، علما ان الحديث يدور عن 1150 طالبا في مدرسة “المجلس الإقليمي برنر”.

يشار الى ان الطالب عمل في متجر الالعاب “هبيراط هأدوم” في أور يهودا، حيث أن مدير المحل عاد مؤخرا من إيطاليا. وتبين لاحقا انه مريض بالكورونا، كما تبين انه نقل العدوى الى نائبة مديرة في مدرسة في كريات اونو تواجدت في المتجر. وأصدرت وزارة الصحة تعليماتها لعزل طلاب المعلمة. والحديث عن طلاب في الصف الخامس.

وعقبت وزارة الصحة على قضية عزل أكثر من 1000 طالب من المدرسة في “المجلس الإقليمي برنر”، في اعقاب إصابة أحد الطلاب بالكورونا ونقل العدوى الى معلمة.

وقالت الوزارة إن “التحقيق معقد ويشمل عدة اهداف. من المرتقب ان نشهد تصعيدا”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، انه تم الكشف عن 3 مصابين إسرائيليين آخرين بفيروس كورونا. ويدور الحديث عن شاب عمل في متجر ” هبيراط هأدوم” في اور يهودا، زبونة كانت في المحل وشخص آخر عاد من إيطاليا يوم 29 فبراير الماضي وبقي معزولا في البيت.

وذكرت الوزارة أن تأثرهم بالفيروس طفيف، وانه سيتم نشر أسماء الأماكن التي تواجدوا فيها عند استكمال التحقيق. وبهذا يرتفع عدد مصابي كورونا المعروفين للجهات الرسمية في البلاد الى 15 شخصا. وقد شفي اثنان منهم من الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى