أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

كورونا عربياً… ارتفاع عدد الإصابات في البحرين والكويت واستنفار في الجزائر والإمارات

أعلنت الكويت والبحرين، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، فيما أمرت الحكومة الجزائرية التي أعلنت، أمس الثلاثاء، اكتشاف أول حالة إصابة، جميع السلطات الصحية في البلاد، بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وأكد مسؤول إماراتي أن بلاده مستعدة جيداً ومجهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات مع انتشار الفيروس.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن المملكة أعلنت، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 26، مع تأكيد إصابة ثلاثة آخرين. وذكرت أن الثلاث الجدد مواطنات وصلن إلى مطار البحرين الدولي على متن رحلات غير مباشرة من إيران.

وأعلنت الكويت، اليوم الأربعاء، رصد حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا في البلاد، وقالت إنهما مرتبطتان “بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية”. وجاء في بيان لوزارة الصحة أن إجمالي عدد المصابين بالكويت بلغ بهذا 12 مصاباً حتى الآن.

وعقب إعلان الجزائر، يوم الثلاثاء، أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، وهي إصابة ظهرت على إيطالي وصل إلى البلاد، يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، ووُضع في الحجر الصحي، قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على “تويتر”: “أمرت الحكومة والسلطات الصحية كافة في البلاد بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر”. وحثّ الجزائريين على الانتباه والحذر في ما يتعلق بالمعلومات التي يتناقلونها على الإنترنت.

وكان شمال إيطاليا، الذي يضمّ عدداً كبيراً من الجزائريين، أحد مراكز تفشي الفيروس مع رصد أكثر من 280 حالة إصابة وتسجيل 11 وفاة. كذلك فإن شركة الطاقة “إيني” التي يقع مقرها في ميلانو تشارك أيضاً في مشروعات بالجزائر. ووصل المرض إلى الجزائر في وقت صعب سياسياً عقب عام شهد احتجاجات حاشدة في الشوارع، وهي احتجاجات ما زالت تحدث مرتين أسبوعياً.

من جهته، قال مسؤول في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصريحات لـ”رويترز”، اليوم الأربعاء، إنّ الإمارات “مستعدة جيداً وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات” مع انتشار فيروس كورونا الجديد في المنطقة. وأضاف المسؤول أنّ الإمارات لديها منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وأن الجهات المعنية تلقت توجيهات “بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة”. وشُخصت إصابة 13 شخصاً بالمرض في الإمارات، تعافى ثلاثة منهم واثنان في حالة خطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى