أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تظاهرة في نحف ضد إغلاق شارع 85 وأوامر إخلاء محال تجارية

شارك العشرات من أهالي قرية نحف إلى جانب قيادات سياسية وشعبية في تظاهرة نظمت بعد صلاة الجمعة، احتجاجا ورفضا للأوامر التعسفية التي أصدرت ضد جميع المصالح التجارية الموازية لشارع عكا-صفد من قبل وحدة التنفيذ في اللجنة القطرية للتنظيم والبناء، مؤخرا.
وجاءت التظاهرة بدعوى من اللجنة الشعبية في قرية نحف. حيث أغلق المحتجون شارع رقم 85 أمام حركة السير ما تسبب بأزمة واكتظاظات مرورية لبضع الوقت.
كما رفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات مطالبة بعدم تنفيذ إخلاء وهدم المحال التجارية التي يعتاش منها عدد من أهالي نحف.
رئيس اللجنة الشعبية في نحف، المحامي جمال فطوم، أوضح أن هذه المحلات التجارية “قائمة منذ أكثر من 20 عاما في الوقت الذي نفتقر فيه لمنطقة صناعية وتجارية، وهذه الممارسات بحقنا تأتي بحجة مخالفتنا للقانون الإسرائيلي، ومن أجل تدجيننا والتعامل معنا كأننا أفراد وليس كأبناء شعب واحد”.
وأكد أننا “سنقوم بتصعيد خطواتنا الاحتجاجية بحيث سنقوم الأسبوع المقبل بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكاتب اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، حتى إبطال كافة الأوامر الصادرة ضد المحلات التجارية أو التوصل لتسوية من أجلها منع إصدار هذه الأوامر مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى