أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ساندرز يتفوق على بايدن في نوايا تصويت الديمقراطيين بأمريكا

تفوق السناتور الأمريكي بيرني ساندرز للمرة الأولى، في نوايا تصويت الديمقراطيين، على نائب الرئيس السابق جو بايدن، وذلك في سباق الحصول على بطاقة الترشيح الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب استطلاع رأي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع تحقيق المرشح مايكل بلومبرغ قفزة غير مسبوقة بحصوله على المرتبة الثالثة ضمن المنافسين الديمقراطيين.

وقالت جامعة كوينيبياك التي أجرت الاستطلاع إن هذه النتائج تمثل “تحولا كبيرا في السباق”، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي ومقارعة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي يتقدم فيها ساندرز (25 بالمئة من نوايا التصويت)، على جو بايدن (17 بالمئة)، في استطلاع للرأي على المستوى الوطني.

أما المفاجأة الثانية في الاستطلاع فتمثلت في القفزة التي حققها رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ بصعوده إلى المركز الثالث، إذ حصل على 15 بالمئة من نوايا التصويت، أي ما يوازي ضعف النسبة التي حصل عليها في الاستطلاع السابق لكوينيبياك في نهاية كانون الثاني/ يناير، حين لم يزد رصيده على الـ8 بالمئة.

وحلت في المرتبة الرابعة السيناتورة التقدّمية إليزابيث وارن، بحصولها على 14 بالمئة من نوايا التصويت، يليها بيت بوتيدجيدج (10 بالمئة)، أما السيناتورة المعتدلة آمي كلوبوشار فلم تحصل سوى على 4 بالمئة من نوايا التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى