أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تعزيزات عسكرية إسرائيلية بالضفة تحسبا لمسيرات رافضة لـ “صفقة القرن”

عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، إجراءاته الأمنية وتواجده العسكري على المدخل الشمالي لمدينة البيرة (شمال القدس المحتلة) تحسبا لخروج مسيرات فلسطينية رافضة لـ “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة، والمقرر الإعلان عن تفاصيلها اليوم الثلاثاء.

وأغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية طريقا قرب مستوطنة “بيت إيل”، المقامة على أراضي مدينة البيرة، كما أغلق بوابة حديدية على الطريق الواصل بين المدينة ومخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين.

ونصب جيش الاحتلال خياما على تلة قبالة مدينة البيرة، وأطلق منطادا يُعتقد أنه يحمل كاميرات مراقبة، بالإضافة إلى نشر جيبات عسكرية وجرافات إسرائيلية بكثافة.

يأتي ذلك عقب دعوات وجهتها فصائل وناشطون فلسطينيون ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لخروج مسيرات رافضة لـ “صفقة القرن” المزعومة.

ومساء الإثنين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أنه سيكشف عن “صفقة القرن” المزعومة اليوم الثلاثاء.

وكانت السلطة الفلسطينية، طالبت في وقت سابق الاثنين، المجتمع الدولي لمقاطعة الخطة الأمريكية التي لطالما أعلن الفلسطينيون رفضهم لها متهمين إدارة ترمب بالانحياز لإسرائيل.

كما أعلنت الفصائل الفلسطينية الرئيسية في قطاع غزة، اعتبار يومي الثلاثاء والأربعاء، أيام غضب في جميع الساحات، لمواجهة خطة السلام الأمريكية.

ودعت الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وأراضي 1948 والشتات للخروج إلى الشوارع والميادين في مسيرات حاشدة، لحظة الإعلان عن “الصفقة المشؤومة”، وذلك رفضًا لهذه المؤامرة التي تستهدف قضيتنا وشعبنا وحقوقنا التاريخية في فلسطين.

و”صفقة القرن”، هي خطة تسوية أمريكية، يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى