أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وفاة الأسير المحرر رامز خليفة

توفي اليوم الأحد، الأسير المحرر رامز توفيق عبد الغني خليفة عن عمر ناهز 82 عاما. وسيُشيع جثمانه بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الجزار في عكا قبل مواراته التراب.
وأعلن أنه ستقبل التعازي للنساء والرجال في مسجد الجزار.
هذا ونعت هيئة الأسرى في بيان لها الأسير المحرر خليفة وجاء: “تنعى هيئة شؤون الأسرى والمحررين، والحركة الوطنية الأسيرة، والأسرى المحررين ببالغ من الحزن والأسى الأسير المحرر رامز توفيق خليفة، من مدينة عكا، والذي وافته المنية صباح اليوم الأحد”.
وبيّنت هيئة الأسرى أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت خليفة في العام 1969، وحكمت عليه بالسّجن لمدى ال حياة، وأفرجت عنه في عملية التبادل عام 1985″.
واختتم البيان: “وتقدم رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر، بأصدق مشاعر الحزن والمواساة من عائلة الفقيد، متمنياً من الله العلي القدير أن يرحمه بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان” إلى هنا نصّ البيان.
يذكر أن رامز توفيق عبد الغني خليفة وُلد في الأول من كانون الثاني/ يناير عام 1938 في مدينة صفد وعاش في عكا بعد النكبة. كان عضوا في الخلية التي سُميت خلية 778 التي ترأسها فوزي النمر.
واعتقل خليفة في العام 1969 بتهمة الانتماء لحركة التحرير الوطني “فتح” وتنفيذ عمليات ضمن مجموعة فوزي النمر، وقد فرضت المحكمة الإسرائيلية عليه السجن 25 عاما انتهت بعملية تبادل للأسرى في العام 1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى