أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

النقب: اعتقال شيخ العراقيب واقتياده إلى التحقيق

اعتقلت وحدة “يوآف” التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب” صباح اليوم الأحد، صياح الطوري، شيخ قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف واقتادته إلى التحقيق في مركز الشرطة بمدينة بئر السبع.
واعتقل الشيخ الطوري وبعض أهالي القرية عدة مرات سابقا بادعاء “الاعتداء على أراضي الدولة”، وعدة تهم بادعاء “اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي”، و”خرق أمر قضائي”.
وكانت السلطات قد هدمت خيام العراقيب للمرة 173 يوم الاحد الماضي، حيت تشهد القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب، كارثة إنسانية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، إذ تُحرم هذه القرى العربية من أبسط مقومات الحياة بفعل سياسات وممارسات الظلم والإجحاف والتقصير من قبل الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بحق السكان هناك لا لشيء إلا لأنهم عرب أصروا على التمسك بأرضهم رافضين مخططات الاقتلاع والتهجير عن أرض النقب.
يعيش نحو ربع مليون عربي فلسطيني في منطقة النقب، يعانون التمييز الصارخ في حقوقهم الأساسية في مجالات السكن والتربية والتعليم والأجور والتوظيف وغيرها.
وفي سياق ذي صلة، تُنظم اليوم الساعة الثالثة عصرا 4 وقفات احتجاجية على مفرق عسلوج ومفرق أم خروبة ومدخل وادي النعم ومدخل أبو تلول ضد ممارسات دائرة الأراضي وما تسمى “سلطة تطوير النقب” التي تشن حملة واسعة ضد القرى العربية بالنقب في هذه الأيام، حسبما قال المنظمون. كما تقرر إنهاء اليوم الدراسي في بير هداج الساعة 13:30.
وذكر المنظمون أنه سيتم تطوير هذه النشاطات النضالية لتشمل مواقع أخرى في الأيام المقبلة ومن ضمنها مظاهره قطرية قبالة مكاتب “سلطة تطوير النقب” سيعلن عنها لاحقا.

قبل قليل: اعتقال الشيخ صباح الطوري من قرية العراقيب بالنقب

قبل قليل: اعتقال الشيخ صباح الطوري من قرية العراقيب بالنقب

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, January 26, 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى