أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يعقد جلسة محاكمة للأسيرة أماني الحشيم

تجري محكمة الاستئناف الإسرائيلية اليوم جلسة للأسيرة أماني خالد نعمان الحشيم (30 عاماً) من حي بيت حنينا شرقي القدس المحتلة، على حكمها البالغ 10 سنوات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة الحشيم بتاريخ 13/12/2016، خلال عودتها إلى منزل عائلتها الكائن في حي بيت حنينا، حيث أوقفها جندي إسرائيلي لفحص بطاقتها الشخصية على حاجز قلنديا، وبعد الفحص تقدمت في سيارتها لطريق عودتها إلى القدس، وبعد بضع ثوانٍ من تحركها سمع صوت وابل من الرصاص متجهة نحوها، فأصيبت سيارتها أكثر من 20 رصاصة ولكنها لم تصب وتم اعتقالها.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى أن الحشيم تعرضت لتحقيق ميداني قبل نقلها إلى سجن المسكوبية حيث احتجزت لأسبوعين للتحقيق، وبعد تأجيل محاكمتها أكثر من 22 مرة، أصدرت بحقها محكمة الاحتلال في القدس حكماً بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات، حيث وجهت لها النيابة العسكرية تهمة محاولة تنفيذ عملية دهس على أحد الحواجز.

وأشار إلى أن الأسيرة الحشيم متزوجة وأم لطفلين، وحاصلة على شهادة الماجستير في الإدارة والتخطيط، وتقبع حاليا في سجن الدامون، وقد تقدم محاميها باستئناف إلى المحكمة المركزية ضد حكمها التعسفي والمبالغ فيه، وبعد رفضه عدة مرات، وافقت محكمة الاحتلال على قبول طلب الاستئناف، للنظر في حكمها، وتم تحديد الخميس القادم موعدا للجلسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى