أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

زبارقة: الاحتلال يمرر سياساته بواسطة وجبات صغيرة ويراكمها حتى نتعود عليها

طه اغبارية

ندّد المحامي خالد زبارقة، باستدعاء الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا من طرف شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، وإبعاده عن الأقصى 7 أيام.

وقال زبارقة، الذي رافق الشيخ عكرمة صبري إلى مركز شرطة الاحتلال في القدس، إن “استدعاء صبري وإبعاده عن المسجد الأقصى، هو اعتداء صارخ على القيادة الدينية في القدس، والمتمثلة بالمشايخ الأفاضل الذين يخطبون ويعظون الناس في المسجد الأقصى المبارك ويوجّهون الناس إلى الوجهة الصحيحة ويكشفون المخاطر المحدقة بالأقصى”.

وأضاف في تصريحات صحافية، أن “الذي يثير الشغب والتوتر في المسجد الأقصى المبارك هي شرطة الاحتلال وسلطات الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع قائلا: “الاحتلال يمرر سياساته علينا بواسطة وجبات صغيرة ويراكمها حتى نتعوّد عليها، والمرو على مثل هذه القرارات مر الكرام يجعل الاحتلال وقواته تتجرأ على المزيد من الانتهاكات”.

ولفت إلى أن “من يظن ان الصمت على هذه الإجراءات ممكن أن يشبع نهم الاحتلال، فهو مخطئ، لن يتوقف الاحتلال عن إجراءاته الا إذا طرد كل المقدسيين من القدس وهدم الأقصى؛ قبل ذلك، بالنسبة له، تبقى اجراءات وممارسات مرحلية تسير نحو الهدف الأصلي”.

وختم المحامي خالد زبارقة بالقول: “يجب ان تتحرك المملكة الاردنية الهاشمية والرئاسة التركية لمنع إبعاد سماحة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا عن الأقصى. نتمنى ان نرى تحركاً جدياً في سبيل ذلك”.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إبعاد رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، عن الأقصى لمدة أسبوع.

وقال الشيخ صبري، في تصريح للصحافيين، إن “شرطة الاحتلال حققت معه في مركز شرطة “القشلة”، وسط مدينة القدس المحتلة؛ بتهمة “التحريض من خلال خطبة الجمعة”.

وأضاف أن الشرطة سلمته أمرا بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، وأبلغته بالحضور السبت المقبل، للتحقيق معه مجددا، مع إمكانية تجديد إبعاده.

واقتحمت الشرطة، صباح الأحد، منزل الشيخ صبري، وسلمته أمرا بالحضور للتحقيق.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبعد فيها شرطة الاحتلال الشيخ صبري عن المسجد الأقصى، وسبق أن حققت معه مرارا خلال السنوات القليلة الماضية.

كما ذكر مركز معلومات وادي حلوة، الأحد، أن الشرطة سلمت الشيخ أحمد أبو غزالة، أحد أئمة المسجد الأقصى، أمرا بإبعاده عن المسجد حتى الجمعة المقبل.

وعادة ما تصدر سلطات الاحتلال أوامر إبعاد بحق أئمة للمسجد الأقصى؛ بتهمة التحريض على إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى