أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ترامب: لا إصابات بالهجوم الإيراني ويدنا ممدودة للسلام لمن يرغب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، إنه لم يصب أي أميركيين جراء الضربات الصاروخية الإيرانية على القواعد العسكرية التي تستضيف قوات أميركية في العراق، مؤكداً أن أميركا “مستعدة للسعي للسلام مع كل من يسعى إليه”.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي “لم يصب أميركيون في هجوم الليلة الماضية الذي شنه النظام الإيراني… قواتنا الأميركية العظيمة مستعدة لأي شيء. إيران تراجعت فيما يبدو”.
وحول قتل واشنطن لقائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، يوم الجمعة الماضي، أكد ترامب أن “سليماني أدار الهجوم الأخير الذي أدى لمقتل أميركي بالعراق ودبر الهجوم على السفارة الأميركية ببغداد”.
كما أعلن الرئيس الأميركي خلال المؤتمر عن فرض “عقوبات إضافية” فورية على إيران.
وأعلن البيت الأبيض الثلاثاء، أنّ الرئيس ترامب أحيط علماً بالتقارير الواردة بشأن تعرض قاعدة عين الأسد الأميركية في العراق لقصف صاروخي و”يتابع من كثب” تطورات الأوضاع.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان “نحن على علم بالتقارير الواردة بشأن هجمات استهدفت منشآت أميركية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يتابع الموقف عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي”.
وأعلن “الحرس الثوري” الإيراني بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، أن قواته استهدفت قاعدة عين الأسد التي تضم جنوداً أميركيين في محافظة الأنبار العراقية بصواريخ أرض-أرض، إضافة إلى القاعدة الأميركية في أربيل، في أول رد إيراني على اغتيال واشنطن قاسم سليماني، يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى