أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

بيان… حول جلسة ملف الثوابت اليوم

عقدت في محكمة الصلح في حيفا اليوم الأحد (22/12/2019) جلسة التداول في قرار إدانة فضيلة الشيخ رائد صلاح في “ملف الثوابت”.
وقد طلبت النيابة الإسرائيلية الحكم بالحبس الفعلي بين سنتين ونصف السنة وأربع سنوات ونصف السنة، كما طلبت إضافة الحبس الفعلي ثمانية أشهر كانت قد صدرت مع وقف التنفيذ في ملف سابق هو ملف “خطبة وادي الجوز”.

طاقم الدفاع من جانبه أكد رفضه لقرار الإدانة ورفضه لفرض الحبس الفعلي للشيخ رائد. وقدم للمحكمة موقفه الذي أكد فيه وجود أخطاء قانونية في قرار الإدانة.

وكان الشيخ رائد قد تلا بيانا في الجلسة أكد فيه أنه هو المنتصر في هذا الملف أيا كان الحكم الذي ستصدره المحكمة، وأنه متمسك بالثوابت التي دافع عنها في هذا الملف. وأن إدانته في هذا الملف هي ليست لشخصه بل هي إدانة للأمة الإسلامية والعربية والشعب الفلسطيني..

وقد حددت المحكمة يوم 10/2/2020للنطق بالحكم النهائي.

وبناء على ما تقدم فإن الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى تؤكد ما يلي:

١. في جلسة اليوم لم يصدر قرار الحكم في مدة الحبس، كما تداول بعض النشطاء في منصات التواصل الاجتماعي.

٢. نقف خلف كل كلمة وردت في بيان الشيخ رائد الذي تلاه في المحكمة (مرفق مع هذا البيان).

٣. إن هذا الملف لم يكن في لحظة من اللحظات ملفا شخصيا للشيخ رائد، بل هو ملف كل الأهل في الداخل الفلسطيني وكل مسلم وعربي وفلسطيني، وهو يأتي ضمن معركة الحق في مواجهة الباطل والظلم.

٤. هذا الملف هو حلقة من مسلسل الملاحقات التي تشنها المؤسسة الإسرائيلية بكل أجهزتها ومستوياتها السياسية والأمنية والقضائية، وهي الملاحقات التي بدأت منذ منتصف التسعينات مع إطلاق مهرجان الأقصى في خطر، ثم بناء المجتمع العصامي، من خلال بناء مؤسسات خدمية ذاتية. وكانت الذروة في الملاحقات قد تمثلت بحظر الحركة الإسلامية عام 2015.

٥. هذا الملف هو جزء من معركة الإرادات بين سلطة باطشة متعجرفة مغرورة وبين أصحاب الحق، ومن ثم فإن معركة الإرادات لا تنتهي بانتهاء ملف قضائي هنا وآخر هناك، بل هي متواصلة حتى يعلو صوت الحق وتختفي كل مظاهر الظلم الذي يمارس ضد مجتمعنا وشعبنا ومقدساتنا وحقوقنا.

٦. إننا نجدد شكرنا لكل الشرفاء من أبناء شعبنا الذين واكبوا هذا الملف طوال سنتين، من مواطنين وناشطين وقيادات وأطر سياسية وشعبية وأهلية وإعلاميين ورجال قانون.

٧. إن نصرة الحق وأهله واجب شرعي ووطني وأخلاقي وإنساني.. من هذه القيم ننطلق وسنواصل طريقنا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا.

الهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى
الأحد 22/1/2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى