أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

كوربين: فزنا بالحجة لكن لم نحولها لأغلبية في الصناديق

قال زعيم حزب العمال البريطاني، جيريمي كوربين، إنه يتحمل المسؤولية الشخصية عن هزيمة حزبه في الانتخابات العامة، مقدما شرحا للخسائر الكارثية التي ساعدت على إعادة بوريس جونسون إلى “داونينغ ستريت”.

ويقول كوربين في تسجيل فيديو نشره على صفحته الشخصية: “أعتقد أن حزب العمال دفع ثمن سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي رآها بعض الناخبين على أنها محاولة لتقسيم الفجوة. يريدون إعادة الاستفتاء على الخروج”.

وأضاف: “لقد عانينا من هزيمة ثقيلة، وأتحمل مسؤوليتي عنها” ، وألقى اللوم على النظام السياسي الذي وصفه بأنه “كان متقلبًا منذ الانهيار المالي عام 2008 ، فضلاً عن وسائل الإعلام وخيانة جونسون للنتيجة”.

ويقول كوربين إنه في العديد من القضايا ، كان لدى حزب العمال الإجابات الصحيحة: “أنا فخور بأننا فزنا بالحجج وأعدنا صياغة شروط النقاش السياسي حول التقشف وقوة الشركات وعدم المساواة وحالة الطوارئ المناخية”.

ويعتقد أن حزبه كان سيفوز وأنه كان ليصبح رئيسًا للوزراء لو لم يسيطر موضوع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ويضيف: “ليس هناك شك في أن سياساتنا تحظى بشعبية، من الملكية العامة للسكك الحديدية والمرافق إلى برنامج زيادة الأجور للملايين”.

ويقول إن السؤال هو: “كيف يمكننا النجاح في المستقبل حيث لم ننجح هذه المرة؟”.

يقول كوربين إن الرسالة المركزية لحزب المحافظين – “لإنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” – كانت غير شريفة ومخادعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى