أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

اعتصام بـ”عين الحلوة” لمطالبة أونروا بخطة إغاثة

نظمت “اللجان الشعبية الفلسطينية” في صيدا بلبنان، اليوم الخميس، اعتصاما مطلبيا أمام مكتب مدير خدمات مخيم عين الحلوة، وذلك تمسكا بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وطالب المعتصمون بحق أبناء الشعب بـ”الإغاثة الفورية الطارئة في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي وانعكاسات الأزمة اللبنانية على واقع المخيمات”.

وشارك في الاعتصام، ممثلون عن القوى السياسية واللجان الشعبية، إضافة إلى الاتحادات النسائية ومقعدون على الكراسي المتحركة.

وألقى أمين سر “اللجان الشعبية الفلسطينية” عبد أبو صلاح كلمة أعلن فيها: “التمسك بوكالة “أونروا” لما تمثله من شاهد قانوني وأممي على نكبة فلسطين، ودورها في إغاثة وتشغيل اللاجئين”.

ودعا “أونروا” إلى “القيام بواجباتها كاملة في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وإعلان خطة طوارئ إغاثية، تتضمن تقديم مساعدات عينية من مواد غذائية ومالية شهرية، وإعادة النظر وزيادة المستفيدين من برنامج حالات العسر الشديد “الشؤون”، وتعزيز هذه التقديمات والتي تبلغ حاليا 10 دولارات، فمن المعيب أن يكون نصيب الفرد يوميا 30 سنتا فقط، وزيادة التغطية الصحية كاملة للاستشفاء بالمستشفيات، وتفعيل ملف “الشؤون الاجتماعية” المتوقف منذ العام 2014″ كما قال.

كما دعا أبو صلاح المؤسسات الدولية والمحلية العاملة داخل المجتمع الفلسطيني لـ”الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة، وتفعيل دورها الإغاثي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى