أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

في الجولة الثانية من الانتخابات: رائد دقة رئيسا لبلدية باقة الغربية

فاز المرشح رائد دقة، برئاسة بلدية باقة الغربية، بفارق نحو 2500 صوت عن المرشح جلال أبو حسين، في الجولة الثانية من الانتخابات، والتي أجريت أمس الثلاثاء.
وفي تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء، أغلقت مراكز الاقتراع في باقة الغربية في جولة ثانية، حيث شهدت مشاركة نحو 71% (14160) من أصحاب حق الاقتراع، وحصل دقة على 59.14% من الأصوات في حين أبو حسين على 40.86%، وتم إلغاء 257 صوتًا.
وبيّنت نتائج الفرز المرحلية، تقدم مرشح كتلة “باقة أولا”، الأستاذ رائد دقة، على المرشح جلال أبو حسين، فيما أخذ الفارق بالاتساع مع فرز أصوات المزيد من صناديق الاقتراع، لصل الفارق عند انتهاء فرز الأصوات إلى 2541.
ووفقًا للنتائج النهائية الرسمية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية، ليلة الثلاثاء الأربعاء، فإن دقة حصل على 8222 صوتًا، مقابل 5681 صوتًا كانت من نصيب أبو حسين.
وأكد دقة أنه تلقى اتصالا هاتفيًا من أبو حسين، هنأه خلاله الأخير على الفوز، واعترف بالهزيمة بروح رياضية، مشددا على تأجيل أي مظاهر احتفال لحين إغلاق بيوت العزاء المقامة في المدينة.
واعتبر دقة أن الفوز لحظة تاريخية مؤسسة لمرحلة جديدة للنهوض بالمدينة، ووعد الأهالي الذي احتشدوا في المقار الانتخابية لكتلة “باقة أولا”، بمباشرة العمل الفوري مع أعضاء المجلس البلدي المنتخبين على الملفات الملحة في أدراج البلدية.
وتنافس في الجولة الأولى التي أجريت يوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 8 مرشحين على رئاسة البلدية، وهم: رائد دقة، هاني عثامنة، حسام أبو مخ، بهاء مواسي، معاذ بيادسة، عبد اللطيف مصاروة، حلمي كتانة وجلال أبو حسين، فيما تنافس 13 قائمة عضوية على المقاعد الـ15 في المجلس البلدي.
وبلغ عدد أصحاب حق اقتراع 19,822 موزعة على 30 صندوق اقتراع في 11 مؤسسة ومدرسة بالمدينة.
وحصل المرشح رائد دقة في الجولة الأولى على 3,867 صوتا، فيما حصل المرشح جلال أبو حسين على 3,487 صوتا، ما أهلهما على التنافس في الجولة الثانية. أما المرشحين الآخرين الذي نافسوا في الجولة الأولى ولم يتأهلوا للجولة الثانية فهم: هاني بيادسة – 2,566 صوتا، بهاء مواسي – 1,859 صوتا، حسام أبو مخ – 1,838 صوتا، حلمي كتانة – 559 صوتا، عبد مصاروة – 519 صوتا، ومعاذ بيادسة – 359 صوتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى