أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

بدء أول إحصاء لفلسطينيي الشتات من فنزويلا

أعلنت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الأحد، الشروع في تنفيذ مشروع إحصاء فلسطينيي المهجر والشتات، لتكوين قاعدة بيانات عن أماكن وجود فلسطينيي الخارج وصفاتهم وقدراتهم وإمكانياتهم وتاريخ الاغتراب.

وأفادت الدائرة باختيار جمهورية فنزويلا لتكون عينة تجريبية لإجراء عملية الإحصاء من خلال استمارة إلكترونية معدة لهذا الشأن، لمعرفة فرص النجاح واستكشاف العقبات التي يمكن أن تواجه العملية ومحاولة تفاديها وإدخال التعديلات اللازمة في المراحل المستقبلية.

وزار وفد من الدائرة وجهاز الإحصاء المركزي، جمهورية فنزويلا والتقوا قادة الجالية الفلسطينية وممثليها وأبنائها لشرح المشروع وأهدافه وأهميته وتدريب عدد من أبناء الجالية على كيفية إجرائه.

وأشارت الدائرة إلى أن هذا المشروع طموح وغير مسبوق لتوثيق عملية إحصاء المغتربين الفلسطينيين في الشتات؛ استعدادًا للعب دور أكبر في خدمة القضية الفلسطينية، مؤكدة حق العودة لكل فلسطيني هاجر بلده.

وقالت: إن مشروع الإحصاء يهدف للخروج بمعلومات محددة عن الفلسطينيين المقيمين في كل دولة، وسنة هجرة فلسطين، ومن أين هاجر وكيف، والمستوى الثقافي والتعليمي والعلاقة مع الوطن، والتعرف على مستوى نفوذهم السياسي في البلاد الموجودين فيها، ومعرفة فرص استثمار الوجود الفلسطيني لدعم قضيتنا الوطنية لدى صناع القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى