أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

“الإصلاح والتجديد” في كفر قرع تفتتح مدرسة العلوم الشرعية

افتتحت، أمس السبت مدرسة العلوم الشرعية بإشراف الدكتور عبد الرحيم خليل، أبوابها في قاعة مسجد “أبي بكر الصديق” في قرية كفر قرع، وذلك بالتعاون مع دعوة الإصلاح والتجديد في البلدة.

استُهل اللقاء الأول بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ إيهاب مصري، ثم رحّب الشيخ الدكتور مهدي زحالقة، إمام وخطيب مسجد الحوارنة، ورئيس دعوة الإصلاح والتجديد كفر قرع، بالحضور، راجيا الفائدة للجميع.

وشكر زحالقة فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحيم خليل على جهده الكبير وعمله المستمر من أجل نشر العلوم الشرعية في بلداننا سائلًا المولى عز وجل له وللشيخين محمود اغبارية (أبو شفيع) ومحمد عارف أن يبارك في أعمارهم وعلمهم ويعينهم على الاستمرار في مشاريع مدرسة العلوم الشرعية.

الكلمة التالية كانت للشيخ د. عبد الرحيم خليل الذي بيّن أهمية طلب العلم الشرعي وضرورته، مؤكدا ان الأمر يحتاج إلى صبر ومثابرة مستشهدًا بأمثلة لعظماء من السلف الصالح ممن سافروا وطافوا البلاد من اجل طلب العلم.

الكلمة التالية كانت للشيخ أ. محمّد زيد الذي وضح أسس وشروط الانضمام للمدرسة وضوابط تتعلق بالدورات التي ستقام في مدرسة العلوم الشرعية. وأضاف أن دورة تربية الأولاد التي بدأت، السبت، هي دورة من سبعة عشر دورة حيث ستكون كل دورة ستة لقاءات وامتحان في نهاية كل دورة ودورة.

يشار إلى أن الدورة الاولى بعنوان “تربية الأولاد” بدأت أمس السبت، وستستمر مع فضيلة الشيخ محمد عارف، أيام السبت عصرًا.

هذا ولا زال المجال مفتوحا لمن يودّ الانضمام للمدرسة من الإخوة والأخوات.

تجدر الإشار إلى أن اللقاءات تعقد أيام السبت الساعة 15:00 في قاعة مسجد أبي الصديق كفر قرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى