أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المجلس الإسلامي للافتاء في البلاد يتخذ قراراً بتخصيص مقاعد تمثيل لذوي الاحتياجات الخاصة

بقرار نوعيّ وبخطوة سبّاقة قد تعتبر الأولى من نوعها اتخذ المجلس الإسلامي للافتاء في البلاد بتخصيص مقاعد لأهل العلم الشرعي من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال الدكتور مشهور فواز، رئيس المجلس الإسلامي للافتاء في حديث معه: إنّ هذه الخطوة وإن كانت من الخطوات السبّاقة والفريدة من نوعها إلاّ أنّنا نعتبرها قد تأخرت نوعاً ما؛ فالمجتمع ما زال مقصّراً باكتشاف قدرات وطاقات إخواننا وأخواتنا ذوي القدرات والطاقات الكامنة ممّن يُعرّفون بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف: وأسوتتا في ذلك النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم الذي يُعتبر أول من استثمر طاقات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة واكتشف طاقاتهم الكامنة حيث كان قد ولّى عبد الله بن أم مكتوم المدينة المنورة عشر مرات ومعلوم أنه كان ضريراً وعيّن معاذ بن جبل على اليمن وكان أعرجاً شديد العرج؛ وتاريخنا الاسلامي حافل بهذه الأمثلة والنماذج على كافة المستويات.
وقال أيضا: هذا وفي الأيام القريبة سيُعلَن عن أسماء المنتسبين لهيئة الافتاء الإدارية وذلك بعد اجتيازهم امتحان الكفاءة. وإنّنا في المجلس الاسلامي للافتاء نمدّ أيدينا لإخواننا وأخواتنا ذوي الاحتياجات الخاصة للتعاون ولخدمة المجتمع ولنستفيد من خبراتهم وكفاءاتهم وقدراتهم التي أُغمِطَت طيلة أعوام وقرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى