أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

استئناف مسيرات العودة في غزة بجمعة “المسيرة مستمرة”

بعد توقف دام ثلاثة أسابيع، تستأنف مسيرات العودة الشعبية فعاليتها في الجمعة الثالثة والثمانين في قطاع غزة، مؤكدة تواصلها حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها.
وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة “المسيرة مستمرة”، مؤكدة “استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية”.
وأوضحت في بيان لها وصل إلى “عربي21” نسخة عنه، أن “مسيرات العودة الشعبية، هي محطة كفاحية من محطات النضال الفلسطيني المتواصل حتى تحقيق الانتصار برحيل الاحتلال الإسرائيلي”.
وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من “أية محاولات لاستهداف المسيرة”، مطالبة الجماهير المشاركة في المسيرات بـ”تفويت الفرصة على العدو”.
ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر على أرض مخيمات العودة المقامة بالقرب من السياج الفاصل شرقي القطاع.
ويأتي قرار الهيئة استئناف المسيرات، عقب شن الاحتلال عدوانا واسعا على قطاع غزة، انطلق فجر 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي واستمر نحو 48 ساعة، أدى إلى ارتقاء 34 شهيدا من بينهم القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، إضافة إلى إصابة أكثر من 110 آخرين بجراح مختلفة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى