أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

الآلاف من شرطة الاحتلال يستعدون لتأمين “مسيرة الأعلام” في القدس

أكدت وسائل إعلام عبرية، استعداد الشرطة الإسرائيلية لتأمين “مسيرة الأعلام” التي ينظمها المستوطنون في مدينة القدس الأسبوع المقبل.

وقال موقع “واينت” العبري، إن “الشرطة تستعد للدفع بالآلاف من عناصرها وعناصر قوات حرس الحدود، لخلق منطقة عازلة بين المستوطنين المشاركين في المسيرة، ومحيط مسارها بالأحياء العربية، وفي منطقة باب العامود تحديدًا”.

وأضاف الموقع أن “الشرطة الإسرائيلية تلقت طلبات بالمصادقة على تنظيم مسيرات استفزازية مماثلة في اللد والرملة وعكا، وسط مخاوف أمنية من تكرار أحداث العام الماضي”، والتي أدت إلى حرب بين الاحتلال والفلسطينيين.

وكثفت الشرطة الاسرائيلية من انتشار عناصرها في البلدات بالداخل الفلسطيني، بما في ذلك الطرق والشوارع الرئيسية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أخطرت وزير الأمن الداخلي، عومير بارليف، أمس الأحد، بأنها قادرة على تأمين المسيرة التي من المقرر أن تنطلق من الشق الغربي لمدينة القدس، مرورًا في باب العامود، ومنه إلى طريق الواد والحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة، باتجاه حائط البراق.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، السماح لما يسمى “مسيرة الأعلام”، بالمرور من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بما فيها باب العامود.

وتأتي مصادقة الاحتلال على السماح لمسيرة المستوطنين، بالتزامن مع دعوات أطلقها رئيس منظمة “لاهافا” المتطرفة، بنتسي غوبشتاين، إلى تفكيك قبة الصخرة، من أجل تدشين “الهيكل” المزعوم في ساحات المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى