أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

كورونا: إغلاق جميع محافظات الضفة من الجمعة لمدة خمسة أيام

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إبراهيم ملحم، إنه تقرر إغلاق جميع المحافظات باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت اعتباراً من صباح الجمعة المقبلة لخمسة أيام.

وأضاف ملحم، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء: “تقرر إغلاق كل محافظات الضفة بما يشمل المدن والبلدات والقرى والمخيمات إبتداءً من صباح الجمعة ولمدة خمسة أيام، وستغلق جميع المرافق الاقتصادية باستثناء الصيدليات والمخابز، وستمنع الحركة والتنقل”.

وبين أن الصيدليات ومحال السوبرماركت والمخابز ستعمل من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، ولمدة خمسة أيام تنتهي صباح الأربعاء الموافق الثامن من تموز الجاري، قابلة للتمديد حسب الوضع.

وأوضح أن الإغلاق يشمل المواطنين والموظفين، بحيث يتوقف الموظفون عن التوجه إلى أماكن عملهم فترة الإغلاق.

وأضاف ملحم أن الحكومة وهي تتفهم حاجات الناس لإقامة الأفراح، فإنها ترى أن علاج الناس ومحاربة الوباء تتصدر الأولوية، وتدعو جميع المواطنين للتقيد الصارم بالتدابير الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات وتوخي المسافات والامتناع عن أداء الصلوات في الكنائس والمساجد.

وأردف أن الحكومة تتخذ الإجراءات في ضوء تطور الحالة الوبائية، ويمكن أن يجري تمديد حالة الطوارئ واتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لوقف الوباء وتقليص مساحة انتشاره.

وحول الوضع المالي، قال ملحم إن وزير المالية سيلتقي صباح غد الخميس بعدد من الصحفيين للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى