أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: ارتفاع وفيات كورونا لـ37

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، عن وفاة مريض يبلغ من العمر 71 عامًا توفي في مستشفى “شيبا-تل هشومير” ليرتفع عدد الوفيات إلى 37.
وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت مساء أمس، عن أن عدد المصابين بالفيروس بلغ 6,857 مريضا، بينهم 108 في حالة خطيرة و87 يخضعون لتنفس اصطناعي. وهناك 126 حالة وصفت بالمتوسطة، و6,252 حالة طفيفة. ويرقض بالمستشفيات 771 مريضا بكورونا.
وتخشى الصحة الإسرائيلية من ازدياد مطرد في أعداد الإصابات مع حلول عيد الفصح اليهودي وبخاصة في صفوف المتدينين، حيث سجلت أعلى نسب الإصابات في مدينة “بني براك” التي تشهد حالة من عدم الالتزام بالتعليمات حول المكوث في المنازل.
وفي هذه الأثناء، يتواجد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في حجر صحي، بعد أن خالط وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، الذي أصيب بفيروس كورونا. وأظهر فحص أن نتنياهو لم يُصب بالفيروس.
كذلك دخل الحجر الصحي العديد من المسؤولين في وزارة الصحة، وبينهم مديرها العام ورئيسة دائرة الصحة العامة. ويتواجد في حجر صحي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ورئيس الموساد، يوسي كوهين، دون أن تثبت إصابتهما بالفيروس حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى