أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

افتتاح محطة لفحص الكورونا في طمرة

افتتح في مدينة طمرة، اليوم الثلاثاء، وليوم واحدة فقط، محطة لإجراء فحوصات فيروس كورونا، عند موقف سيّارات مدرسة “الدكتور هشام أبو رومي” الثانوية، وفق ما جاء في بيان صدر عن البلدية.
ويأتي ذلك ضمن تدابير وقائية تتخذها السلطات المحلية في المنطقة في سبيل مكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد الإعلان عن إصابة عدد من المواطنين بالوباء في مدينة طمرة والاشتباه بإصابات أخرى في المنطقة، في الأيام الأخيرة.
وقالت بلدية طمرة في بيان لها إن “الفحوصات فقط لمن تلّقوا دعوة لإجراء الفحوصات من طمرة والمنطقة فقط. وأن محطة الفحص ستستقبل المطالبين بإجراء الفحص بين الساعات 12:00-21:00”.
وقال د. محمد خطيب من لجنة الصحة القطرية خلال في حديث معه، إنه “كان هناك تجاوب من قبل السكان، ما يؤكد مطلبنا السابق، بأن إقامة محطة فحص كورونا في بلد عربي، يسهّل على السكان التنقل والسفر، ويؤدي الى رفع نسبة الفحوصات وتشخيص الحالات، ومنح خدمة سريعة”.
وناشد خطيب كل شخص لديه اعراض الكورونا ومنها ارتفاع حرارة الجسم والسعال وضيق التنفس، أن يتوجه لأقرب محطة فحص كورونا لإجراء الفحص لأهمية ذلك في عدم نقل العدوى الى الآخرين.
هذا وافتتح في منطقة وادي عارة، يوم أمس الاثنين أول محطة متنقلة لفحص فيروس كورونا في المجتمع العربي، حيث شهدت اجراء فحصوات لـ 230 مواطنًا من المنطقة.
في حين من المقرر أن تفتح غدا في مدينة رهط في منطقة النقب، محطة أخرى لإجراء فحوصات فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى