أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

حملة باطل تتهم السيسي بالفشل في إدارة “كارثة كورونا”

اتهمت حملة باطل المعارضة، رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي بالفشل في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، داعية إلى “محاربة السيسي وكورونا، لأنهما وجهان لنفس الخطر على حياة ومستقبل كل مصري ومصرية”.

وشدّدت، في بيان لها، الأحد، على أن “الوباء الحقيقي والأخطر على هذا الوطن الغالي ليس وباء الكورونا، ولكنه وباء السيسي الذي انتشر معه يوما بعد يوم، وكانت هذه النتائج الكارثية في كل مناحي الحياة اقتصادية أو سياسة أو صحية أو تعليمة او إعلامية نتيجة حتمية”.

وقالت حملة باطل: “مشاهد كثيرة تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي، وتعرضها شاشات التلفاز، مُعلنة عن كيف وصل الشعب المصري إلى عدم المبالاة بخطر داهم كل دول العالم ويحصد يوميا مئات الأرواح”.

وأضافت أن “هذه التصرفات ما هي إلا نتيجة فشل إدارة الدولة، وعلى رأسها السيسي، في توجيه موارد الدولة فأخرجت المنظومة التعليمية شعب لا وعي له، يستخف بخطر يفتك بمئات الآلاف، ومنتظر أن يصيب الملايين لا قدر الله”.

وأشارت حملة باطل إلى أن “هناك وجه أخر لفشل المنظومة العسكرية في الإدارة هو انهيار القطاع الصحي في مصر، والذي كانت مشاهده في الأيام الأخيرة مُنذرة بكارثة قادمة لا محالة”.

وتابعت: “حتى الإعلام الذي كان واجب عليه توعية الشعب ليل نهار بخطورة هذا الوباء شغل نفسه في تحميل البسطاء والعمال والتجار الفقراء مسؤولية انتشار الوباء ولم يفكر، ولو لحظة، كيف يساعدهم؟، ويطالب الإدارة الفاشلة في أي إيجاد حلول تساعدهم على مواجهة هذا الوباء الذي بات على الأبواب، بدفن رؤوسهم في الرمال هربا من مواجهة قادمة”.

ولفتت حملة باطل إلى أن “الأداء المرتبك للجيش والشرطة بسبب تخبط الإدارة أو شللها تأخر حتى اليوم في النزول لفرض حظر تجوال قبل أن تقع الفأس في الرأس، وعندها لن يجدي الندم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى