أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى واستدعاء إحدى حارساته للتحقيق

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس إن 110 مستوطنين وخبير بـ “سلطة الآثار الإسرائيلية” برفقة ضابطين إسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضح أن بعض المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية أداء في باحات الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، فيما تجول خبير الآثار والضابطين في المصلى المرواني وساحات المسجد.

תاستدعت مخابرات الاحتلال سادنة المسجد الأقصى نجوى الشخشير للتحقيق معها للمرة الثانية، علمًا أنها خضعت صباح اليوم للتحقيق وأُفرج عنها بنهايته.

وكانت مخابرات الاحتلال سلمت أمس الاثنين الشخشير أمر استدعاء للتحقيق معها بمركز اعتقال وتحقيق “القشلة” في باب الخليل” بالقدس القديمة.

وذكر الدبس أن مخابرات الاحتلال استدعت اليوم حارسة المسجد الأقصى بيان الشيخ لمقابلتها في مركز “القشلة”.

وتتعمد شرطة الاحتلال اعتقال وإبعاد حراس الأقصى والعاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية واستدعاءهم للتحقيق، بهدف منعهم من التصدي لاقتحامات المستوطنين اليهود، لإعطائهم الحرية الكاملة في الصلاة وأداء طقوسهم التلمودية خلال اقتحامهم للمسجد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى