أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“الصحة” تناشد المنظمات الدولية بالتدخل لإنقاذ الأسير العربيد

ناشدت وزارة الصحة يوم الأحد المنظمات الدولية والحقوقية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي للتدخل العاجل والفوري لإنقاذ الأسير سامر العربيد من “القتل الممنهج” الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقّه.
وذكرت الصحة في بيان أن المعلومات التي ترد من داخل سجون الاحتلال خطيرة للغاية، وتفيد بتعرّض الأسير العربيد للتعذيب الشديد؛ ما أدى لدخوله في حالة صحية حرجة.
وأشارت إلى أنّها حصلت على معلومات من مؤسسة “الضمير” لحقوق الإنسان حول الوضع الصحي للأسير العربيد تفيد بتحويله يوم الجمعة من مركز تحقيق المسكوبية إلى مستشفى هداسا-جبل الزيتون بوضع حرج، حيث تبيّن إصابته بفشل كلوي، إضافة إلى إصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده، وكسور في أضلاع صدره، نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له.
وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ الأسير العربيد وحماية بقيّة الأسرى من القتل داخل سجون الاحتلال من خلال التعذيب والإهمال الطبي المتعمّد، محمّلة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى.
سمحت الرقابة الإسرائيلية مساء أمس بالكشف عن اعتقال الخلية المسؤولية عن تنفيذ عملية تفجير العبوة الناسفة قرب إحدى الينابيع بمنطقة رام الله أواخر شهر آب/ أغسطس الماضي، والتي تسببت بمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح.
ووفقًا للتفاصيل التي نشرها جهاز الشاباك؛ فالخلية مكونة من أربعة عناصر من الجبهة الشعبية بمنطقة رام الله، “واعترفوا بتنفيذهم العملية وتخطيطهم لتنفيذ عملية تفجيرية أخرى، وضبطت عبوة ناسفة أخرى بحوزتهم”، على حد زعمه.
وكشفت صحيفة “هآرتس” عن تعرض المُعتقل سامر عربيد من رام الله لإصابة بالغة بفعل التعذيب أثناء التحقيق، ويتهمه الاحتلال برئاسة الخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى