أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

بعد إيهامه أنه يتحدث مع نتنياهو: عضو الكنيست السابق عبد الحكيم حاج يحيى يكشف عن اتصالات بين نتنياهو والقائمة العربية الموحدة

طه محمد

وقع عضو الكنيست الإسرائيلي عبد الحكيم حاج يحيى من الحركة الإسلامية الجنوبية، المشاركة في الكنيست، في فخ مذيعين إسرائيليين، أوهماه ان أحدهما هو رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وأنه يرغب بالتعاون مع العرب، فكشف يحيى عن اتصالات جرت بين مقربين من نتنياهو ورئيس القائمة العربية الموحدة، رجل الحركة الإسلامية الجنوبية عضو الكنيست الحالي الدكتور منصور عباس.
وكشف يحيى عن محادثات مكثفة جرت بين أعضاء الكنيست العرب من القائمة العربية الموحدة برئاسة الدكتور منصور عباس، وبين ميكي زوهر نتان آشل وهما من المقربين لرئيس الحكومة، وهدفت المحادثات التي جرت في مرحلة سابقة كما يبدو لتجنيد أعضاء الكنيست العرب من أجل تأييد فض الكنيست الـ 21 والتي قادها نتنياهو.
وظهر عبد الحكيم يحيى في البث المباشر، ضمن برنامج الإذاعي الإسرائيلي، مناحيم توكر في راديو “كول حاي” وظهر معه الإذاعي يهودا شوكرون الذي مثّل دور رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو. ولم يوضح عبد الحكيم حاج يحيى خلال المحادثة الاذاعية المزاحية الساخرة ما الذي أخذه أعضاء الكنيست العرب مقابل فض الكنيست الـ 21، غير أنه أشاد بالتعاون والعلاقة الحميمية التي نشأت خلال المفاوضات بين رجل الحركة الإسلامية الجنوبية منصور عباس وبين نتان آشل أحد أقرب المقربين من رئيس الحكومة الإسرائيلية.
في بداية المحادثة ظن المذيع الإسرائيلي المتقمص لشخصية رئيس الحكومة أن يتحدث مع أحد أعضاء الكنيست العرب من حزب التجمع وأراد بصفته “نتنياهو” شكره على سحب توصيتهم من غانتس لتشكيل الحكومة، زاعما أنه يريد التعاون مع العرب ووضع حد للتطرف والعنصرية، فأجابه عبد الحكيم حاج يحيى: “يبدو أن هناك خطأ انا عضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى، لست من التجمع، انا من القائمة العربية الموحدة، ويوجد لي تأثير وإذا كانت هناك نوايا جدية للتغيير فيمكن ذلك، لقد كانت لنا جلسات في السابق مع آشل!”.
وواصل المذيع المقلد لنتنياهو: “اسف للتدخل ولكن هل تستطيع أن تؤثر على زملائك ليساعدوا؟”.
حاج يحيى: “أستطيع التأثير انا عضو في المكتب السياسي للقائمة لم أخرج بعد، يوجد لي صوت”.
نتنياهو المزعوم: “ممتاز لذلك أنا أريد تأثيرك فأنا بحاجة إلى 3 أعضاء كنيست إضافيين، هذا يساعدني كثيرا لأن الرئيس سيكلفني بتشكيل الحكومة”.
حينها طلب عبد الحكيم حاج يحيى من “نتنياهو المصطنع” التوجه إلى الدكتور منصور عباس قائلا: “آشل يمكنه الحديث مع منصور كان في جلسة معه ويبدو أنه حصل بينهما انسجام جيد”.
وألح “نتنياهو” على يحيى مساعدته قائلا: “هل يمكن أن تعدني أن تفعل كل ما يلزم” فأجاب عضو الكنيست المنتهية ولايته: “من جهتنا لا توجد أفضلية لغانتس على نتنياهو ما يهمنا هو مصلحة جمهورنا!!”.
هذا وفي حديث لموقع “واينت” لم ينكر عضو الكنيست عبد الحكيم حاج يحيى مضمون المحادثة التي جرت مع الإذاعة أمس الاثنين، مدعيا أنه كان يتحدث في الهاتف من منطقة ضعيفة الإرسال ولم يدقق في الصوت الذي كان معه على الجهة الأخرى. وحول المحادثات التي كشف عنها وجرت بين أعضاء قائمه ورجال نتنياهو، قال “من الطبيعي أن يتصل بنا مسؤولون وان نتواصل معهم وفي هذه المحادثة قلت إن هناك عناوين لنا لأي مفاوضات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى