أخبار عاجلةمحليات

المحكمة تنظر في التماس أهالي يافا ضد الانتهاكات الإسرائيلية في “مقبرة الإسعاف”

طه اغبارية

تعقد في المحكمة المركزية في تل أبيب، بعد قليل، جلسة للنظر في التماس أهالي يافا ضد بلدية تل أبيب وانتهاكها لمقبرة الإسعاف عبر إقامة مشروع لإيواء “المشردين” يقوم على أرض المقبرة وينتهك حرمة أمواتها.

وقال المحامي رمزي كتيلات، أحد المحامين المتابعين للملف، إن المحكمة تعقد اليوم جلستها الأولى للنظر في التماس أهالي يافا ضد بلدية تل أبيب، بعد أن حوّلت المحكمة العليا الملف، في مرحلة سابقة، إلى المحكمة المركزية في تل أبيب.

وأوضح كتيلات في حديث لـ “موطني 48″، أنه “في شهر 4 من العام الجاري، انتهكت بلدية تل أبيب المقبرة وبدأت بعمليات حفر داخلها من أجل إقامة مشروع إسكان للمشردين، وجرى اكتشاف عظام أموات في مكان الحفر، وقد هبّ الأهالي وأوقفوا هذه الأعمال، ثم توجهنا للمحكمة العليا ضد المخطط، وعقدت جلسة هناك في شهر 6، وقررت العليا تحويل الملف إلى المحكمة المركزية في تل أبيب بادعاء أن النظر في الملف هو من اختصاص تلك المحكمة”.

وفي حديث مع الشيخ محمد عايش، إمام مسجد البحر في يافا، والذي يتواجد في قاعة المحكمة، أكد أن أهالي يافا يصرون على وقف هذا المخطط المشؤوم، الذي يسطو على المقبرة ويدنس حرمتها.

وأضاف في حديث لـ “موطني 48”: “جئنا لنؤكد للمحكمة رسالة واضحة، أن هذه القضية ليست قضية عابرة، ولا يمكن أن نرضى بانتهاك حرمة أمواتنا والاعتداء على مقدساتنا، وبالتالي لن يتوقف نضالنا حيال هذا الموضوع حتى ننهى هذا المخطط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى