أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىمحليات

د. أبو جابر: تصريحات أردان تنم عن نوايا مبيتة للأقصى

في تعقيب له على تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان بحق المسجد الأقصى المبارك قال عضو الوفاء والإصلاح، البروفيسور إبراهيم أبو جابر إن “المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم!! فليسمعها أردان والمجلس الوزاري. إن المسجد الأقصى كان وسيبقى للمسلمين وحدهم، ولن يفرطوا بشبر واحد منه تحت أي ظرف كان”.
وقال أبو جابر: “إنّ ما تفوه به هذا الوزير المعروف بعنترياته وتصريحاته العنصرية ينم عن نوايا مبيتة للمسجد الأقصى يحلم هو وجوقة اليمين المتطرف في تطبيقها على الأرض كجزء من سياسات حكومة اليمين في حال تمكنهم من الفوز في انتخابات الكنيست الشهر القادم، منها متعلق بالقدس والمسجد الأقصى وأخرى بالضفة الغربية، ولكن ذلك لن يتحقق له وسيُفشل الشعبُ الفلسطيني كلَّ مشاريعهم، هذا الشعب الذي يراهن على أبنائه أولا ثم على عمقه العربي والإسلامي ثانياً”.
وفي ختام تعقيبه، أكد البروفيسور إبراهيم أبو جابر أن: “وليعلم أردان وحاشيته أن الاحتلال إلى زوال عاجلا او آجلا وستُسترد الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني بعز عزيز أو ذل ذليل”.
وكان إردان قد دعا إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس منذ احتلال المدينة في حزيران/ يونيو عام 1967، بحث يسمح للمستوطنين اليهود اقتحام المسجد الأقصى المبارك لأداء شعائرهم الدينية والصلاة فيه، بحيث أتت هذه التصريحات إثر سماح شرطة الاحتلال لنحو 1700 مستوطن، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بعد قمع المصلين المسلمين قرب باب المغاربة، بالتزامن مع صلاة عيد الأضحى، الأحد، بعد أن كانت قد أعلنت أنها ستمنع المستوطنين من اقتحامه.
وقال إردان في حديثه لإذاعة “راديو 90” الإسرائيلية، “أعتقد أن هناك ظلمًا لليهود في الستاتيكو (الوضع القائم) السائد منذ العام 67، ويجب العمل على تغييره حتى يتمكن اليهود في المستقبل أيضًا من الصلاة في “جبل الهيكل” (المسجد الأقصى) الذي يعتبر أقدس مكان للشعب اليهودي فيما يعتبر ثالث أقدس موقع في الإسلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى