أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

وسط أعمال بلطجة ونهب… قوات إسرائيلية تقتحم العراقيب وتهدمها للمرة الـ 148(شاهد)

موطني 48

اقتحمت قوات الهدم الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وأقدمت على هدمها للمرة الـ 148، وسط أعمال بلطجة وسرقة للخيام وتمزيقها ونهب محتوياتها مثل، الوسائد وأدوات إعداد الطعام والقهوة وغيرها.

وقال عدد من أهالي العراقيب، إن الشرطة اقتحمت القرية بقوات معززة وقامت بحماية الجرافات والآليات التي هدمت مساكن وخيام الأهالي وتركتهم في العراء.

هدم العراقيب للمرة 148

وسط أعمال بلطجة ونهب… قوات إسرائيلية تقتحم العراقيب وتقوم بهدمها للمرة الـ 148….اقتحمت قوات الهدم الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وأقدمت على هدمها للمرة الـ 148، وسط أعمال بلطجة وسرقة للخيام وتمزيقها ونهب محتوياتها مثل، الوسائد وأدوات إعداد الطعام والقهوة وغيرها.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Thursday, August 1, 2019

وصعّدت السلطات الإسرائيلية، ممارساتها الاجرامية ضد العراقيب وأهلها، واستدعت في الأيام الماضية، شيخ العراقيب صياح الطوري ونجليه عزيز وشادي وآخرين من أفراد العائلة وسكان العراقيب، رجالا ونساء، إلى التحقيق، وأنذرتهم من مغبة “مواصلة البقاء على أراضي الدولة” بحسب زعم السلطات الإسرائيلية.

يشار إلى أن شيخ العراقيب، صياح الطوري، مبعد عن بلدته بقرار إسرائيلي مدته 15 يوما تنتهي بعد نحو أسبوع، علما أنه قضى 7 أشهر في السجون الإسرائيلية بمزاعم “تواجده في أراضي دولة”، كما تطارده المحاكم الإسرائيلية بملفات ظالمة أخرى، بسبب صموده على أرضه ورفضه التهجير والاقتلاع.

ويواصل أهالي العراقيب الصمود في قريتهم رغم الأوضاع المعيشية القاسية وحرمانهم من كل مقومات الحياة الطبيعية واستمرار السلطات بملاحقتهم وهدم مساكنهم، ويسطرون تاريخا بطوليا قل مثيله حيث يعيدون بناء الخيام والمساكن ويتصدون لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وتواصل السلطات الإسرائيلية ملاحقة سكان العراقيب الذين يرفضون المساومة على الأرض، وتهدم منازلهم وتحرث وتدمر محاصيل مزروعاتهم وتفرض عقوبات وغرامات مالية عليهم بحجة البناء دون تراخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى