أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يصدر حكماً بسجن محامي هيئة الأسرى الفلسطينية 13 عاماً ونصف

أصدرت محكمة “عوفر” العسكرية الإسرائيلية المقامة غرب رام الله، اليوم الثلاثاء، حكماً بحق محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث من القدس المحتلة، بالسجن لمدة 13 عاماً ونصف العام مع دفع غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل (عملة إسرائيلية).
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها وصلت نسخة منه إلى “العربي الجديد”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير برغوث بتاريخ 27 فبراير/ شباط المنصرم، كما تم اعتقال زوجته وشقيقه للضغط عليه لانتزاع اعترافات منه، لكن تم الإفراج عنهم لاحقاً، فيما يقبع برغوث حالياً في معتقل “نفحة” الإسرائيلي.
وأدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر في تصريح له، استمرار عمليات الاعتقال الهمجية وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي للمحامين العاملين في مؤسسات الأسرى، وخاصة محامي الهيئة.
تصريحات أبو بكر جاءت عقب صدور حكم وصفه بالجائر بحق محامي هيئة الأسرى المعتقل طارق برغوث (44 عاماً) من مدينة القدس، الذي صدر بحقه حكماً بالسجن لـ 13 عاماً ونصف مع دفع غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل (عملة إسرائيلية).
وأوضح أبو بكر أن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف الطاقم القانوني في الهيئة، وذلك بهدف ثنيهم عن مواصلة دورهم النضالي في الدفاع عن الأسرى وحماية حقوقهم الفردية والجماعية، عدا عن دورهم في توثيق الانتهاكات الجسيمة للاحتلال الاسرائيلي المرتكبة بحق الأسرى، والمخالفة للقانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان والقيم الإنسانية.
وأضاف أن الأسير برغوث كان أحد المحامين المدافعين بشراسة عن الأسرى داخل السجون، فهو تولى ملف الأسير القاصر أحمد مناصرة، كما تولى الدفاع عن الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص.
وطالب أبو بكر المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل، من أجل وقف سياسة اعتقال المحامين والطواقم القانونية بدون أي مبرر، والعمل على توفير الحماية لهم خلال تأديتهم واجبهم، وإرسال لجنة تحقيق للوقوف على جرائم الاحتلال المتصاعدة بحقهم في الأراضي الفلسطينية، لضمان عدم الاعتداء عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى