أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اطلاق سراح خمسة أشخاص من العراقيب بعد مثولهم للتحقيق

أطلق اليوم الثلاثاء، سراح خمسة أشخاص من أهالي قرية العراقيب، من وحدة “يؤاف” الشرطية في مدينة بئر السبع بعد التحقيق معهم في أعقاب صمودهم على أرض قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف، والتي هدمتها السلطات الإسرائيلية 147 مرة على التوالي.
وكانت وحدة “يؤاف” الشرطية استعدت أمس الاثنين، في أعقاب مهرجان “التحدي والصمود” التاسع، دفاعا عن العراقيب مسلوبة الاعتراف الذي أقيم السبت الماضي، كل من عزيز صياح الطوري وسليم الطوري والحاجة أم عزيز الطوري، والحاجة أم فهد الطوري، وسعيد عزيز الطوري.
وياـي هذا التحقيق في وقت يواجه فيه سكان قرية العراقيب التشريد والهدم المرة تلو الأخرى، في جولة أخرى من سياسة الملاحقة والتضييق.
واستنكرت اللجنة الشعبية في القرية الملاحقة المستمرة لأهالي قرية العراقيب والتي كان آخرها إبعاد الشيخ صياح الطوري عن قريته العراقيب لمدة 15 يومًا بقرار محكمة بعد تحريره من السجن الفعلي والذي دام 7 أشهر على خلفية تصديه لآلة الهدم الإسرائيلية.
وقالت اللجنة الشعبية إن التحقيق يأتي ضمن محاولات تخويف وترحيل أهالي القرية، معتبرة أن التحقيقات ما هي إلا وسيلة لفتح الملفات الجنائية وفرض الغرامات والسجن أو الإبعاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى