أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقل على خلفية هدم منزل في عرعرة… تمديد اعتقال لؤي خطيب حتى يوم غد

طه اغبارية

قضت محكمة الصلح في الخضيرة، اليوم الثلاثاء، بتمديد اعتقال عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد، لؤي خطيب، حتّى يوم غد الأربعاء.

وعقدت جلسة المحكمة بحضور العشرات من المتضامنين.

واعتقل خطيب، السبت، إثر الهدم الإجرامي لمنزل ابراهيم مرزوق في حي “خور صقر” بقرية عرعرة.

ويترافع عن خطيب، المحاميان جميل خطيب ونائل زحالقة.

وأفاد طاقم الدفاع لـ “موطني 48″، أن قاضي محكمة الصلح في الخضيرة، مدّد اعتقال موكلهم حتى يوم غد الأربعاء، وأمهل النيابة في غضون ذلك، لتقديم مسّوغاتها القانونية من أجل الإبقاء على خطيب رهن الاعتقال.

وبحسب الدفاع، تتهم الشرطة والنيابة، لؤي خطيب، بالاعتداء على شرطي أثناء الهدم في عرعرة، الأربعاء الماضي، إلى جانب مزاعم بممارسة خطيب التحريض ضد قوات الشرطة والمؤسسة الإسرائيلية.

وقال القيادي في حركة أبناء البلد، المحامي أحمد خليفة، في حديث لـ “موطني 48″، إن “اعتقال الرفيق لؤي خطيب، يندرج في إطار سياسية إسرائيلية ممنهجة لتحديد سقف العمل السياسي لدى أبناء الداخل الفلسطيني”.

وأضاف خليفة أن “المؤسسة الإسرائيلية تستهدف في السنوات الأخيرة بصورة ممنهجة، نشطاء في أبناء البلد والحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا، بالاعتقال والملاحقات والتحقيق، بل تمارس الاستهداف العيني لشخصيات محددة بقصد تقييد حركتها ومنعها من النشاط السياسي والجماهيري، لعلمها أن تحييد بعض الشخصيات يؤثر في مجمل الحراك السياسي والشعبي في الداخل الآخذ بالفتور فعلا في السنوات الأخيرة”.

يشار إلى أن المعتقل لؤي خطيب، أسير محرر قضى في السجون الإسرائيلية نحو 3 سنوات بتهم أمنية، كما تعرض للاعتقال والتحقيق عدة مرات في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى