يافا: اصدار أمر إحترازي ثابت بمنع الأعمال في مقبرة الاسعاف

يافا: اصدار أمر إحترازي ثابت بمنع الأعمال في مقبرة الاسعاف

أصدرت المحكمة المركزية في تل ابيب، اليوم الخميس، قرار منع احترازي للأعمال في مقبرة الاسعاف وذلك بشكل ثابت، إلى حين اصدار قرارها النهائي في هذا الملف، كما وأوصى قاضي المحكمة البلدية والهيئة الاسلامية بالتباحث والتوصّل الى تفاهمات في هذا الملف.

وقال المحامي رمزي كتيلات “حسب قرار المحكمة فإنه يمنع على البلدية وصندوق تل ابيب وسلطة الآثار من القيام بأي أعمال في مقبرة الاسعاف الاسلامية في يافا، وذلك لحين البتّ نهائياً في الالتماس المقدّم من طرف الهيئة الاسلامية المنتخبة”.

وكانت المحكمة المركزية في تل ابيب أصدرت في تاريخ 3.7.2019 قراراً يقضي باستمرار أمر المنع الاحترازي للاعمال في المقبرة بشكل مؤقت، وذلك استمراراً للقرار الذي استصدرته الهيئة الاسلامية المنتخبة من المحكمة العليا في القدس بتاريخ 16.4.2019.

وفي حديث مع المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الإسلامية، قال إن “هذا القرار ممتاز بالنسبة لنا، فالقاضي أصدر قراره بأمر منع احترازي بشكل ثابت، وذلك بعدما كان قرار المنع بشكل مؤقت، لحين البت في الالتماس المقدّم من الهيئة الاسلامية بشكل كامل، والذي من المتوقع أن تبدأ المداولات حوله في شهر 10 المقبل بعد عطلة المحاكم، ولضخامة الملف وحيثياته أوصت المحكمة البلدية بالجلوس والتحاور مع المسلمين في يافا للتوصل الى حل”.

يشار إلى أن المحامي رمزي كتيلات من مكتب د.سيف وشركاه، يمثل يمثل الهيئة الاسلامية في هذه القضية، وخاض معركة طويلة في المحاكم للدفاع عن مقبرة الاسعاف.