أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يفرض الحبس المنزلي على فتى مقدسي ويُمدّد اعتقال آخرين

قررت محكمة تابعة للاحتلال في مدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، الحبس المنزلي لفتى، في حين مددت اعتقال ستة مقدسيين آخرين.

ونقل “مركز معلومات وادي حلوة” في القدس المحتلة، أن سلطات أفرجت عن الفتى نور خميس بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، علمًا أنه اعتُقل وتم التحقيق معه قبل أيام.

فيما مددت سلطات الاحتلال اعتقال الفتى المقدسي همام الحسيني حتى 23 من الشهر الجاري، بعد توجيه لائحة اتهام بحقه خلال جلسة المحكمة. 

وأشار المركز إلى تعرض الفتى الحسيني، لتحقيقات قاسية في زنازين الاحتلال منذ اعتقاله من منزله في حي “الشيخ جراح”، واعتقال والده المسن المريض، واستدعاء شقيقته للتحقيق.

كما مددت محكمة الاحتلال اعتقال كل من: محمد فروخ، وأمير فروخ، وأحمد أبو خلف، ومحمد منصور العباسي، ومحمد أبو تايه حتى تاريخ الواحد والثلاثين من شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل، ذكر المركز ان الطفل ميماتي أسعد جابر (5 أعوام)، أصيب برضوض في رأسه بعد الاعتداء عليه من حارس للمستوطنين في حي “مراغة” ببلدة “سلوان”.

من جهة أخرى، أزالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، أعلام فلسطين علقها مواطنون على الأعمدة والجدران في بلدة العيساوية شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة تابعة لشرطة الاحتلال أزالت الأعلام ورايات الفصائل من شوارع وحارات البلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى