أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

خلال يوم فلسطيني بـ”مانشستر”.. إجماع على رفض صفقة القرن

أكد نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر البيراوي على رفض الفلسطينيين بمختلف مكوناتهم لصفقة القرن المزعومة والتي اجتمع عليها الاحتلال وصهاينة البيت الأبيض ومن يدعمهم من الأنظمة العربية، وأن هذه المؤامرة ستتحطم أمام صخرة صمود الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في كلمة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بافتتاح يوم فلسطين الرابع عشر بمدينة مانشستر شمال البلاد، والذي حظي بمشاركة المئات من الفلسطينيين ومناصري الحق الفلسطيني في بريطانيا وقدم خلال اليوم الفنان يحيى حوى لوحات تراثية من الغناء الوطني نالت استحسان الحضور، وقدمت  فتيات المنتدى دبكات من التراث الفلسطيني.

وقّاص شبير، ممثل منظمة أولدهام للعدالة والسلام، ذكر بالجهود التي يقومون بها لثني بريطانيا عن بيع السلاح لدولة الاحتلال، داعيا للمشاركة بالاعتصامات التي تقام دعما لذلك على أبواب مصانع الأسلحة بين حين وآخر.

جوليا سيمبكنس من اتحاد معلمي بريطانيا، ذكرت بكلمتها بمعاناة القطاع التعليمي الفلسطيني وما يقوم به اتحاد المعلمين في بريطانيا لتخفيف هذه المعاناة ببرامج الدعم في الضفة الغربية، وبرامج رعاية الطلبة المتفوقين.

ومن الجدير بالذكر أن يوم فلسطين يقوم بانتظام في مانشستر التي تعد ثاني أكبر مدينة من حيث أعداد الفلسطينيين فيها بعد مدينة لندن، ويتضمن على هامش الفعاليات بازارا خيريا ومأكولات تراثية، ويرصد ريعه لصالح مشاريع إغاثية للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى